لاندروفر تحطِّم الرقم القياسي العالمي لأسرع ميل تقطعه سيارة على عجلتين (خاص_nextlb)

حطمت لاند روڤر الرقم القياسي العالمي لأسرع ميل تقطعه سيارة على عجلتين، حيث تمكّن السائق الاستعراضي الشهير تيري غرانت من اجتياز هذه المسـافة على متـن سيارة رينج روڤر سبورت SVR خلال زمن قدره دقيقتان و24 ثانية و5 أجزاء من الثانية أي بفارق 30 ثانية عن رقمه القياسي السابق الذي سجّله عام 2011. وتم تسجيل هذا الإنجاز خلال “مهرجان غودوود للسرعة” .
ورفع غرانت الجانب الأيسر لسيارة رينج روڤر سبورت SVR بالسير على منحدر مخصص لذلك، قبل أن تتوازن على عجلتين فقط وتواصل مسارها بسرعة وصلت إلى 100كلم في الساعة على مضمار غودوود الشهير مسجلةً بذلك رقماً قياسياً جديداً ضمن موسوعة غينيس للأرقام القياسية.
وانتزع غرانت الرقم القياسي الجديد في اللحظات الأخيرة من محاولته ، وذلك بعد إخفاقه في 4 محاولات سابقة .


وتمتاز رينج روڤر سبورت SVR متعددة الاستخدامات بأدائها العالي مع امتلاكها محركاً جباراً بقوة 575 حصاناً، مما يمنحها تسارعاً من 0 – 100 كلم في الساعة خلال 4,3 ثوانٍ فقط، وسرعة قصوى تصل إلى 280 كلم في الساعة. ولتمكين السيارة من تسجيل الرقم القياسي العالمي الجديد، تم إجراء تعديل واحد فقط على ترسها التفاضلي لإيصال قوة أكبر إلى العجلتين التي تسيران على الطريق. كما تم رفع ضغط الهواء في هاتين العجلتين إلى 90 باونداً لكل إنش مربع.
يشار إلى أن تيري غرانت يحمل 25 رقماً قياسياً عالمياً بإسمه في موسوعة غينيس للأرقام القياسية. وقد تمكن في محاولته الأخيرة من تحطيم الرقم القياسي السابق الذي سجله هو نفسه في “مهرجان غودوود للسرعة” عام 2011 بزمن قدره دقيقتان و55 ثانية.
وبهذه المناسبة، قال غرانت: “لا ينبغي الإستهانة مطلقاً بصعوبة قيادة السيارة على عجلتين، إذ يبذل السائق قصارى جهده لإبقاء السيارة متوازنةً على جانب واحد طوال الوقت دون أن تنقلب لسبب أو لآخر. وعلى السائق أن يبقى متيقظاً لكل ما حوله بدءاً من انحناء الطريق وانتهاءً بقوة الرياح. ولحسن الحظ، كانت الظروف مواتية تماماً وكانت رينج روڤر سبورت SVR الخيار الأمثل لإنجاز هذه المهمة”.
ولم يكن الرقم القياسي العالمي الجديد هو الحدث الرائع الوحيد لشركة لاند روڤر خلال مهرجان السرعة، حيث قامت الشركة بتسيير 70سيارة من طرازاتها القديمة والحديثة في أكبر موكب سيارات يسير دفعةً واحدة على مضمار غودوود . واحتفت السيارات المشاركة في الموكب، والتي تراوح تاريخ صنعها بين عامي 1948 – 2018، بالذكرى ال 70 لتأسيس واحدةٍ من أشهر العلامات البريطانية في عالم السيارات.
[email protected]

لمشاركة الرابط: