أوبل آسترا سيدان توربو صغيرة بحجمها كبيرة بتأديتها (خاص– nextlb )

عاطف البعلبكي

تقوم شركة أوبل تحت ملكيتها الجديدة من مجموعة PSA بيجو وستروين الفرنسية ، بنشاط جدي في تقديم جيل جديد من السيارات تحت العلامة الألمانية الشهيرة التي كانت مملوكة من عملاق السيارات الأميركي جنرال موتورز ، مع مستقبل واعد نتيجة التعاون مع الصانع الفرنسي في المجال التقني وتوفير الجهد المشترك والدراسات والتجهيزات ، لإنتاج سيارة مميزة بجودة عالية مشهودة لعلامة أوبل الألمانية وميزة هامة منافسة بالأسعار بالمقارنة مع السيارات الأوروبية واليابانية .
وحاليا إنضمت وكالة أوبل في لبنان إلى مجموعة إي إن بو خاطر التي وفرت ل nextlb.com الطراز الرياضي من أسترا سيدان المجهز بمحرك 4 اسطوانات معزز بقوة التوربو وبحجم 1،4 ليتر ، لنخوض معها غمار تجربة مميزة على طرق جبلية أبلت فيها أسترا سيدان بلاء حسنا وبلغت مرحلة مهمة من النضوج والعملانية بدءا من تأديتها العالية والنفس الرياضي الذي تتحلى به وصولا الى المقصورة المريحة والمنافسة في هذه الفئة الصغيرة من السيارات .


الشكل الخارجي أنيق وإنسيابي
تتمتع أسترا بخطوط مقدمة أنيقة وإنسيابية مع شبك أمامي بخط عريض من الكروم يتوسطه شعار أوبل الشهير . وخطوط المقصورة مرتفعة قليلا بشكل بيضوي لتؤمن مقصورة كبيرة مقارنة مع الطول الكلي للسيارة ، وتستفيد مقصورة أسترا من قاعدة عجلات طويلة نسبيا تبلغ 268 سم من الطول الكلي الذي يصل الى 465 سم ، إستثمرها مهندسو أوبل للخروج بمقصورة ركاب كبيرة قادرة على استيعاب 5 أشخاص براحة معقولة في هذا الحجم من السيارات مع خطوط مؤخر قصير وصندوق خلفي واسع يتسع للكثير من الأمتعة لتستخدم السيارة بشكل مريح من عائلة صغيرة .


تحت التجربة
في الشكل العام يعطي الشكل الإنسيابي للمقدم والسيارة ككل نفحة رياضية يعززها المحرك القوي المدعم بالتوربو الذي يولد ل أسترا قوة 140 حصانا و200 نيوتن متر من عزم الدوران ليتم نقل القوة الى العجلات الأمامية الدافعة عبر علبة سرعات آلية مؤلفة من 6 نسب تيبترونيك تساعد على اختبار القوة العالية للمحرك الرياضي الذي اختبرناه على طرق بطبيعة جبلية مع منعطفات حادة تشبه الى حد كبير طرق ومراحل الراليات ، وقد كانت أسترا قوية ونشيطة وثابتة عند المنعطفات ، وكانت إستجابة التوربو سريعة وخاطفة وبالطبع فهي سهلة القيادة مع مقود رياضي دقيق التوجيه ، وعجلات معدنية رياضية بقياس 16 إنشا.


من الداخل
سيارة سيدان صغيرة بمقصورة واسعة نسبيا في هذه الفئة ، وتتسع حتى لكبار القامة على مقاعدها الرياضية في بيئة أنيقة ومساحات زجاجية كبيرة حتى في الزوايا الصعبة لمنع حجب الرؤية عن الزوايا .
المقود بشكل رياضي أنيق مع 3 مقابض غليظة ، مزين بمعدن الكروم اللماع ويحتوي أزرار التحكم بالمذياع وإختيار العديد من أزرار التحكم بالقيادة يستعملها السائق دون الحاجة الى رفع نظره عن الطريق ، ولوحة القيادة تتمتع بعدادات دائرية مضاءة باللون الأحمر الأنيق ضمن تجويف بيضوي وكونسول وسطي بفتحات تكييف كبيرة وفعالة .
وتجهز أسترا توربو بعدة أنظمة فعالة للثبات على الطريق قياسيا مثل نظام ABS و ESP لتأمين مستوى عال من الثبات وبخاصة عند المنعطفات . مع جهاز المساعدة على تسلق ونزول التلال الذي يكون فعالا عند تقييد سرعة المحرك نزولا ويخفف من الضغط على الفرامل . ونظام كروز كونترول لإراحة السائق ومنبه لتجاوز السرعة .
أوبل أسترا غنية بالتجهيزات المنافسة ، وفي متناول سائقها وسائل الأمان والراحة عبر 6 أكياس لسلامة السائق والركاب ونظام تكييف فعال ونظام استماع متطور مع 6 سماعات ، ومقاعد خلفية قابلة للطي جزئيا ونوافذ كهربائية . وتتحلى أسترا سيدان توربو بنظام إضاءة فعال مناسب جدا لطرقنا أثناء التنقل ليلا مع مصابيح هالوجين أنيقة.
الطول الكلي للسيارة يبلغ 465 سم والعرض 181 سم والإرتفاع 150سم ، وقاعدة العجلات 268 سم . واللافت مع أسترا الجديدة سهولة الدخول الى المقاعد الخلفية عبر الأبواب الكبيرة والقسم الخلفي المرتفع للسيارة الذي يعزز من طابعها الرياضي ، ولا تنسى أوبل أن تضيف جانحا خلفيا مدمجا مع خطوط الصندوق الخلفي لتعزيز الدينامية والثبات . ويتوفر من استرا طراز سيدان مجهز بمحرك 1،6 ليتر بسحب عادي . ويبلغ سعر أسترا سيدان توربو بالمحرك الرياضي بحدود 24،500 دولار أميركي مقابل 22،500 لطراز السحب العادي المجهز بمحرك 1،6ليتر .
[email protected]

لمشاركة الرابط: