” سيغنت “قنبلة أستون مارتن الصغيرة يدفعها محرك V-8 بقوة 430 حصانا (خاص_nextlb)

أستون مارتن الشركة الإنكليزية العريقة قررت أن تقدم لأحد عشاق هذه العلامة حسب طلبه واحدة من أروع سياراتها وأكثرها إبداعاً وتميزاً في إطار مهرجان غودوود للسرعة 2018 الذي افتتح أبوابه مؤخرا ، هي نموذج “سيغنت” الملقب بـ”قمة سيارات المدن” والذي تم إنتاج نسخة واحدة منه فقط تحت رمز أجنحة أستون مارتن الشهيرة، وتم تجهيزها بمحرك هائل القوة من 8 أسطوانات بحجم 4.7 ليتر يولد قوة 430 حصانا ، وهو نفس المحرك الذي تجهز بها شقيقتها الكبرى Sفانتاج .
وقد تم تصميم V8 Cygnet خصيصاً بناء على طلب عميل من قبل الشركة ، لتؤكد مجدداً على قدراتها اللامحدودة في تصميم ما يلبي أذواق عملائها بكل براعة.
إنطلقت العلامة في تصميم سيارتها الذي تم تطويره من قبل فريق مهندسي أستون مارتن من هيكل Cygnet ولوحاتها الفولاذية، ومن ثم تم لحام قفص الدعامات ليصبح جزءاً أصيلاً من القاعدة مع تزويد السيارة بكتلة أمامية وأنبوب غيارات جديدين مصنوعين من ألواح معدنية، ومصممين كي يتواءما مع محرك فانتاج S من طراز V8 وبحجم 4.7 ليتر بالتنفس الطبيعي دون الحاجة الى التوربو طبعا . كما تم استخدام الهياكل السفلية ومنظومة التعليق أيضاً من الجيل السابق لـVantage، مع تزويد السيارة بخزان وقود فولاذي مثبت في الجزء الخلفي مع الحرص على استخدام المساحة بطريقة مدروسة بعناية فائقة.
ورغم كل هذه التعديلات، تحافظ السيارة على طابع سيغنت المميّزة من الوهلة الأولى، مع بصمة أستون مارتن الفريدة إلى حد بعيد، دون أي زيادات على غطاء محرك السيارة. ويبرز تصميم السيارة شبكة سوداء رقيقة على المقدمة، ولكن دون تغيير عرض تجويف العجلات.
كما تم تزويد السيارة أيضاً بامتدادات كربونية مركبة جميلة تتواءم مع المقدمة والمسارات الخلفية التي غدت أوسع بشكل ملحوظ، والتي تضم أيضاً العجلات الجديدة ذات المظهر الماسي والأذرع الخمسة ، والتي تأتي بقطر أكبر قدره 19 إنشا بعد أن كان يبلغ 16 إنشا في نسختها السابقة.


أما السمة الجديدة الأبرز في الجزء الخلفي من السيارة، فهو أنبوب العادم المزدوج الذي يأخذ وضعية وسطية ، والمصمم خصيصاً لـصغيرة أستون مارتن السوبر رياضية الفريدة من نوعها مع تزويده بكاتمي صوت سفليين ومحولين تحفيزيين. وتتمتع السيارة رغم حجمها الصغير بصوت هادر بفضل المسافات القصيرة نسبياً من بداية العادم وحتى الذيل الخلفي.

ويأخذ محرك V8 الضخم مكانه تحت الصندوق الخلفي للجيل السابق من فانتاج S، مع تصميم منظومة توصيلات خاصة لهذه الحالة، وتزويد المحرك بفلتري هواء مخروطيي الشكل.
كما تم استعارة علبة السرعات من فانتاج V8 S، وهي من طراز سبورت شيفت II مؤلفة من سبع سرعات، حيث يتم تحويل الطاقة عبر أنبوب عزم صغير إلى العجلات الخلفية بقطر 9.5 إنش ، والمزودة بإطارات بريدجستون بقياس 275/35.

ونظراً لخفة وزنها البالغة 1375 كلغ فقط فإن V8 Cygnet تتمتّع بنسبة قوة إلى وزن تبلغ 313 حصان/طن، مما يسمح لها بتحقيق تسارع أفضل من نظيرتها فانتاج ، حيث لا يستغرق الإنتقال من السكون إلى سرعة 100 كلم 4.2 ثوانٍ، لتبلغ سرعتها القصوى 274 كلم في الساعة.
وتقوم منظومة المكابح على أقراص بقياس 380مم مع ضواغط مكابح أمامية مصنوعة من 6 مكابس، وأقراص مكابح بقياس 330 مم مع ضواغط مكابح خلفية مصنوعة من 4 مكابس.
ويعكس القسم الداخلي للسيارة طبيعتها التنافسية، بدءاً من القفص، ومروراً بمنظومة إطفاء الحرائق المتوافقة بالكامل مع مواصفات الإتحاد الدولي للسيارات (FIA)، ووصولاً إلى المقاعد المريحة المصنوعة من مواد مركبة، ذات مساند للظهر من طراز ريكارو مع أحزمة أمان رباعية. ويمكن نزع عجلة القيادة المغطاة بمادة الكانتارا، لتكشف عن المساحة الكربونية التي تحتضن لوحة المؤشرات، والتي تحافظ على الطابع المعروف لـ فانتاج الشهيرة .
[email protected]

لمشاركة الرابط: