نيسان جي تي- آر50 الحصرية بأنامل “إيتال ديزاين” لأول مرة في مهرجان غود وود البريطاني (خاص_nextlb)

خاص- nextlb

ظهرت سيارة نيسان جي تي-آر 50 التي تصممها شركة إيتال ديزاين للمرة الأولى عالمياً في مهرجان غودوود للسرعة في بريطانيا الأسبوع الماضي .
وتأتي هذه السيارة ثمرة لأول تعاون بين شركتي نيسان وإيتال ديزاين، ويمكن أن يصبح النموذج الأولي للسيارة جي تي- آر 50 مخططاً لبداية مجموعة محدودة جداً من السيارات المصنوعة يدوياً. وقد تم إطلاق هذه السيارة احتفالاً بالذكرى السنوية ال50 لكل من سيارة جي تي-آر في عام 2019، وشركة إيتال ديزاين في عام 2018.
ويمكن للعملاء شراء نسخة مستوحاة من النموذج الأولي للسيارة. حيث لن يتم إنتاج أكثر من 50 وحدة من قبل شركة إيتال ديزاين عالمياً– وسيتم تصميم كل سيارة وفقاً لمتطلبات كل عميل – بسعر يُقدر بنحو 900 ألف يورو.
وتبنى سيارة نيسان جي تي-آر 50 من إيتال ديزاين على أحدث سيارات نيسان جي تي-آر نيسمو، وتعيد تصميمها بإحساس أوروبي، حيث تجمع بين القوة والحرفية الإيطالية والتصميم المخصص. ومع وجود محطة طاقة خاصة تولد قوة تزيد بما يصل إلى 120 حصاناً عن المحرك الأصلي، بالإضافة إلى ترقيات هيكل السيارة ومجموعة الحركة، والأداء المميز الذي يدعم المظهر الجديد للسيارة.
وقامت شركة إيتال ديزاين بتطوير وتصميم هيكل السيارة. بينما تأتي التصاميم الخارجية والداخلية المميزة من تصميم نيسان ديزاين أوروبا ونيسان ديزاين أميركا. وتشمل ميزات التصميم الرئيسية وجود بروز واضح يوحي بمزيد من القوة على غطاء المحرك، ومصابيح LED ممدودة، وسقف منخفض، ومنافذ تبريد بارزة من طراز “سيف الساموراي” خلف العجلات الأمامية. ويأتي الجناح الخلفي الكبير القابل للتعديل المثبت بدعامتين لاستكمال التصميم العام. ويتوج التصميم الخارجي بطلاء السماوي الرمادي مع لمسات ذهبية متميزة وضعت خصيصاً لهذه المناسبة.


شكل طليعي
بدءاً من المقدمة، يبرز غطاء المحرك ليعطي الشعور بمزيد من القوة، وتمتد مصابيح LED الأمامية الرقيقة من قوس العجلة إلى الحافة فوق مداخل التبريد الخارجية.
وتم تخفيض ارتفاع خط السقف المميز الذي يهيمن على التصميم الجانبي بمقدار 54 ملليمتراً، ويتميز بجزء منخفض في الوسط ، في حين أن الأجزاء الخارجية المرتفعة قليلاً تضفي مظهراً قوياً على تصميم السطح . وقد اكتسبت منافذ تبريد “سيف الساموراي” المميزة في سيارة جي تي-آر خلف العجلات الأمامية مزيداً من التميز بعد تزيينها باللون الذهبي، وتمتد من أسفل الأبواب وصولاً إلى خط الكتف.
ويبرز الجزء الخلفي الخطوط العريضة للسيارة مع تصاميم جريئة حول العجلات. ويلتف خط الكتف حول قاعدة النافذة الخلفية، ويتوجه نحو وسط غطاء الصندوق الخلفي. وفي لفتة أنيقة ومميزة، ينزل خط النافذة الخلفي بشكل أطول وأعمق من السيارة القياسية. وبوجود المزيد من العناصر الذهبية ، يبدو وكأنه عنصر منفصل عن الهيكل الخلفي.
وتعمل العجلات المعدلة بقياس 21 إنشا على إبراز تصميم السيارة الجريء. ويتوج التصميم الخارجي باللون السماوي الرمادي مع لمسات ذهبية مميزة مخصصة لهذه المناسبة.
أداء متفوق بمحرك جبار
تحت الشكل الجديد للسيارة، تقبع سيارة نيسان جي تي-آر 50 من إيتال ديزاين بكامل قوتها. واعتماداً على تجربة سباقات جي تي 3 لدى شركة نيسان، عززت شركة نيسمو محرك V6 بحجم 3.8 ليتر الذي تم تجميعه يدوياً، يولد قوة تبلغ 720 حصاناً وعزم دوران يبلغ 780 نيوتن متر.
وتشمل التغييرات المحدثة على وحدات الطاقة في السيارة كلاً من شاحن توربو مزدوج معزز عالي التدفق، وبمواصفات سيارات السباق من طراز GT3، ومبردات داخلية كبيرة، كما يزيد من دفع القوة إلى العجلات نظام ناقل الحركة الخلفي المتتابع مزدوج القابض مع 6 سرعات ، فضلاً عن تدعيم إضافي لعمود نقل الحركة الخلفي والترس التفاضلي للعجلات الخلفية. ويساعد نظام التعليق بيلشتاين المعدل ونظام مكابح بريمبو المطوّر في التعامل مع الطاقة الإضافية.
من الداخل
وفي المقصورة الداخلية، تعكس سيارة نيسان جي تي-آر 50 من إيتال ديزاين الحداثة والأداء الفائق. حيث تم استخدام ألياف الكربون بشكل واسع وبملمسين مختلفين، عبر الكونسول المركزي، ولوحة الأدوات وبطانات الأبواب، وذلك إلى جانب جلد ألكانتارا الأسود والجلود الإيطالية السوداء الجميلة على المقاعد.
التصاق بالطريق
كما تم تطوير نظام التعليق المعدل، والذي يتضمن نظام للتخميد القابل للتعديل باستمرار. وبالنسبة إلى المكابح، تتميز مكابح بريمبو الأمامية بستة مكابس والمكابح الخلفية بأربعة مكابس بأسطوانات حمراء واضحة للعيان. كما تتميز السيارة بإطارات ميشلان بايلوت سوبر سبورت بمقاس 255/35 R21 في المقدمة و285/30 R21 في المؤخر ، وهي تضيف مستوى إضافياً من السيطرة على الطريق، اللازمة لتسخير قوة المحرك بالكامل.
[email protected]

لمشاركة الرابط: