رالي لبنان الدولي ال41 ينطلق وروجيه فغالي كسر الرقم القياسي لمرحلة المتين الأستعراضية (خاص –nextlb )

فاز بطل الراليات اللبناني روجيه فغالي وحامل لقب رالي لبنان الدولي 13 مرة وملاحه جوزيف مطر على متن سكودا فابيا أر 5 بمرحلة “توتال” الأستعراضية الإفتتاحية التي أقيمت الجمعة على حلبة RPM في المتين ، مسجلا أفضل وقت بلغ دقيقتين و33 بالألف من الثانية ، متصدرا الترتيب العام ومحطّما الرقم القياسي للحلبة ، بينما فاجأ التشيكي فوجتيك ستاجف وملاحته مواطنته مارسيلا ايهلوفا على سكودا فابيا ار5 الجميع بإحتلالهما المركز الثاني مسجلين دقيقتين و90 بالالف من الثانية . وحل السائق القطري ناصر صالح العطية وملاحه الفرنسي ماتيو بوميل على متن فورد فييستا آر 5 في المركز الثالث بدقيقتين وثانيتين و7 بألالف من الثانية. ويبلغ طول حلبة آر بي إم المتين 2.560 كلم .


ويندرج الرالي في إطار الجولة الثالثة من بطولة الشرق الأوسط للراليات للعام الجاري .وتبلغ مسافته الاجمالية 769 كلم منها 222.86 كلم من المراحل الخاصة بالسرعة وعددها 11 من ضمنها .
وقبل انطلاق المرحلة الإستعراضية ، أقيم الحفل الإفتتاحي للرالي بحضور رئيس النادي المنظّم الشيخ فؤاد الخازن وعدد من أعضاء مجلس الادارة ، ممثلي الإتحاد الدولي للسيارات ال”فيا”، منسق الإتحاد الدولي في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا عماد لحود ، مسؤولو السباق، ممثلو الشركات الراعية توتال وأوبل اي إن بوخاطر ، جمهور الرياضة الميكانيكية وحشد كبير من رجال الصحافة والإعلام .


وتضّمن الحفل عرضاً شيقاً لبطل لبنان السابق للراليات وتسلق الهضبة السائق المخضرم نبيل كرم وعروضا في الإنجراف (الدريفت) ليوكوهاما وتوتال وعرض فني لعلامة “أوبل” التي انتقلت وكالتها الى مجموعة اي إن بو خاطر، ليعطي الخازن وكبار الحضور إشارة الانطلاق بعد عزف النشيد الوطني اللبناني.
[email protected]
الصور بعدسة nextlb

لمشاركة الرابط: