1200 نسخة حصرية من بي ام دبليو M3 الجديدة ( خاص_nextlb)

خاص – nextlb
عشاق الطراز الرياضي المميز من الفئة الثالثة القوية على موعد مع القوة والعضلات المفتولة ، فقد قدم الفرع الرياضي في شركة بي ام دبليو طراز M الحصري محدود الإصدار M3 CS الجديد الذي يتمتع بمواصفات متميّزة من التأدية الرياضية العالية الى الإستهلاك المتدني للوقود وانخفاض مهم في إصدار الإنبعاثات وتلويث البيئة .
وتواصل M3 CS الجديدة، عبر حضورها الرياضي الفخم ، التقاليد الممتدة لعقود طويلة من إصدارات M الخاصة الناجحة التي بدأت في عام 1988 مع E30 BMW M3 Evolution، و تقدم سيارة السيدان ذات الأبواب الأربعة عالية الأداء ، مزيجاً مثالياً من الدينامية والعملانية في الإستخدام اليومي.
شكل هجومي
حرص المصممون على منح M3 CS الجديدة مظهراً يعكس طابعها الرياضي القوي . خطوط المقدم هجومية ملفتة مع مصابيح الـLED المزدوجة المتطورة ومآخذ الهواء المقسّمة إلى ثلاثة أقسام.
وفي الخلف أعيد تصميم جناح Gurney على غطاء الصندوق خصيصاً ل M3 CS الجديدة، وهو يساهم مع المصدّ الأمامي ومشتت الهواء الخلفي في تحسين الإنسيابية عند السرعات العالية. صنعت هذه العناصر من البوليمر المدعّم بألياف الكربون الخفيف الوزن والشديد الصلابة والعالي التقنية، وكذلك الأمر بالنسبة إلى غطاء المحرك .


قلب نابض بالقوة
وتعتمد هذه النسخة على محرك محرك سداسي الأسطوانات ، عالي الأداء بحجم 3.0 ليتر يتخطى قوة ال M3 مع Competition Package بمقدار 10 أحصنة، مما يرفعها إلى 460 حصانا . وتدفع تقنية الشاحن التوربيني المزدوج M المتطورة M3 CS من حالة الثبات إلى 100 كلم في الساعة ب3.9 ثانية فقط. أما السرعة القصوى للنسخة الخاصة الجديدة، والتي تأتي قياسية مع حزمة M Driver، فهي محدّدة إلكترونياً ب 280 كلم في الساعة.
ويجهز المحرك بتقنيات عالية مع شاحنين توربينيين أحاديين، وجهاز تبريد هواء المحرك، وحقن وقود عالي الدقة، ونظام صمامات متغير التوقيت ” فالفترونيك” ، وتوقيت مزدوج متغير بالكامل لعمود الكامات، مع عزم تدوير مرتفع يعطيه المحرك عند سرعات منخفضة ، مع تحقيق مستوى عال من الكفاءة في استهلاك الوقود لا يتجاوز 8.5 ليتر لكل 100 كلم مع خفض انبعاثات ثاني أوكسيد الكربون .
ويؤدي الضغط على زر التشغيل / الإيقاف الأحمر الجديد إلى إطلاق المحرك، بينما يشكّل الصوت المميز الصادر عبر نظام العادم الرياضي الذي تم ضبطه خصيصاً ل M3 CS الجديدة مع أنابيب العادم الرباعي ، متعة للسمع.
وجهزت M3 CS الجديدة بشكل قياسي بعلبة السرعات M ثنائية القابض ب 7 سرعات (M DCT) مع تقنية Drivelogic وتبريد منفصل للزيت ، ويتيح إجراء تغييرات النسب آليا وتدخلات يدوية باستخدام ذراعي التبديل على عجلة القيادة. ويمكن للسائق تبديل السرعات في أجزاء من الثانية دون أي انقطاع في تدفق القوة، أما النسبة السابعة فمهمتها للحفاظ على دورات المحرك منخفضة ، وتقليل استهلاك الوقود خلال الرحلات على الطرق السريعة والطويلة .


ثبات على الطريق
ويعكس نظام التعليق في بي ام دبليو M3 CS إلى حد كبير نظام M3 مع Competition Package وقد تم صنع الوصلات وحوامل العجلات في كل من المحاور الأمامية والخلفية من الألمنيوم لتأمين الفعالية مع خفة الوزن ، مما يحافظ على الوزن غير المعلّق منخفضاً ويدعم ديناميات القيادة . كما تم تجهيز طراز M3 CS بنظام التعليق Adaptive M الذي تم ضبط شكله الهندسي لتحقيق أداء مثالي على الطريق كما على حلبة السباق.
ويعمل نظام التحكم الدينامي بالثبات DSC الذي يتضمن وضع Dynamic M- مع مجموعة تحكم بمسننات M فعالة Active M Differential على ضمان أفضل تماسك ممكن مع سطح الطريق في جميع ظروف القيادة.
كما أنّ عجلات النسخة الخاصة المصنوعة من خليط المعادن الخفيفة مناسبة تماماً لحلبة السباق. فهي تتوفر قياسيا مع إطارات ميشلان بايلوت بقياس 19 و20 إنشا وتوفر هذه الإطارات المناسبة أيضاً للطرق العادية ثباتاً لا يضاهى عند السرعات العالية.
مقصورة M3 CS الجديدة الداخلية، تمّ فيها استخدام الجلد باللونين الرمادي والأسود اللذين يضفيان أجواء ملفتة على السيارة ويعززان فيها الطابع الرياضي والراقي. ويمكن لسائق الـ M3 CSأن يستمتع أيضاً بمزايا قياسية تتوفر في السيارة ومنها التحكم الآلي بالحرارة، ونظام هارمان الصوتي، ونظام الملاحة Professional.
وسيتم تصنيع ما يقارب 1200 نسخة فقط من هذا الطراز الخاص لأصحاب الحظ السعيد .
[email protected]

لمشاركة الرابط: