الفئة-S كوبيه والفئة-S كابريوليه الجديدتان علامة القوة والفخامة

خاص- nextlb
تضيف مرسيدس-بنز إلى مجموعتها الاستثنائية للفئة-S أحدث طرازات الكوبيه والكابريوليه. وتزخر الطرازات ذات البابين بعناصر شاملة من سيارة السيدان الحديثة، بما في ذلك أنظمة المساعدة الذكية للقيادة والمقصورة العريضة، وخاصية التحكم بوظائف الراحة المدمجة وهي متوفرة ضمن التجهيزات القياسية في دول مجلس التعاون الخليجي.
ويبرز التصميم المطوّر مزيداً من ملامح الأناقة الرياضية التي تعبّر عن الخبرة التقنية العالية للطرازات. ويضم كلا الطرازين S 560 كوبيه و S 560 كابروليه إطاراً داخلياً للهيكل في الأمام مع موزّع هوائي أمامي مطلي بالكروم، ومنافذ ضخمة للهواء. وتكتسب الإطلالة الحيوية مزيداً من التألق من خلال العتبات الجانبية المُعاد تصميمها، وحـواف العادم المزدوج المطلية بالكروم .
وتبدو مواصفات AMG المتوفرة لطرازات 560 S ضمن التجهيزات القياسية في دول مجلس التعاون الخليجي واختيارياً لدول الشرق الأدنى ، أكثر دينامية أيضاً مع الإطارات الداخلية الجديدة للهيكل في الأمام والخلف. ويجذب الطرف الأمامي الأنظار بفضل منافذ الهواء الكبيرة ثلاثية الأبعاد، بحيث يضم كل منها اثنين من الجنيحات المطلية بالكروم.
وتسمح عجلتان جديدتان بإضفاء مزيد من اللمسات الشخصية الفريدة على السيارة بالتزامن مع مواصفات AMG وتأتي ضمن التجهيزات القياسية في دول مجلس التعاون الخليجي عجلات AMG بقياس 20 إنشا ، بما في ذلك أقواس ممدودة للعجلات مطلية بالتيتانيوم الرمادي مع طبقة شديدة اللمعان .

مقصورة قيادة فخمة بخيارات متعددة
تتوفر المقصورة الداخلية بإطلالتها المتجددة بثلاثة خيارات جديدة للحواف والأجزاء المضافة من خشب الجوز البني اللامع ، وخشب الدردار الرمادي بطبقة لامعة، وخشب الماغنوليا بخطوط ديزاينو الانسيابية، إلى جانب اللونين الجديدين للتصميم الداخلي بلون البورسلان/ الأحمر القاتم. وتمتاز المقصورة الداخلية لطرازات الفئة-S الجديدة بشاشتين جديدتين بدقة عالية، يبلغ قياس كل منها 12.3 إنشا. وتمتزج الشاشتان بصرياً تحت غطاء زجاجي واحد مشترك .
وتحتوي مقصورة القيادة العريضة على شاشة كبيرة مع عدادات إفتراضية في مجال الرؤية المباشرة للسائق، بالإضافة إلى شاشة مركزية فوق الكونسول الوسطي. وتوفر مقصورة القيادة الرقمية بالكامل ثلاثة أنماط مختلفة جداً للعرض، هي: “كلاسيك” و “سبورتي” و “بروغريسيف”.
ويضم كلا من الطرازين مفاتيح للتحكم باللمس في المقود ، وتتيح للسائق التحكم بوظائف لوحة العدادات الرئيسية، وبنظام المعلومات والترفيه بالكامل دون الحاجة إلى رفع اليدين عن المقود . ويمكن للسائق تشغيل خاصية DISTRONIC ومثبّت السرعة مباشرة عبر مفاتيح التحكم على المقود.

ويمكن إدارة نظام المعلومات والترفيه أيضاً عبر لوحة للتحكم باللمس في الكونسول الوسطي، وعن طريق التحكم الصوتي LINGUATRONIC. وقد تم تعزيز مزايا التحكم الصوتي لأول مرة لكي تشمل وظائف السيارة.
أنظمة مساعدة جديدة للقيادة مع وظائف معزّزة
تتخذ الفئة-S كوبيه وكابريوليه خطوة كبيرة أخرى نحو عالم القيادة الذاتية، وتنطلق إلى المستوى التالي مع مجموعة جديدة ومعزّزة بشكل كبير من أنظمة المساعدة الذكية للقيادة. ويوفر كل من نظام التحكم النشط بالمسافة DISTRONIC، ومساعد التوجيه النشط دعماً مريحاً أكثر للسائق من أجل الحفاظ على مسافة آمنة للسيارة، فضلاً عن التوجيه بدقة. ويتم تعديل السرعة أوتوماتيكياً قبل بلوغ المنعطفات.
تعليق محسّن
قدّمت الفئة-S كوبيه نظام التعليق الاختياري MAGIC BODY CONTROL في عام 2014 مع وظيفة الإمالة عند الانعطاف وكانت الأولى عالمياً في سيارات الإنتاج القياسية. ويميل الهيكل إلى داخل الالتفافة بزاوية تصل إلى 2.65 درجة، مما يقلل من قوى الطرد المركزي التي يشعر بها الركاب. ويستشعر هذا النظام المبتكر المنعطفات بمساعدة كاميرا ستيريو خلف الزجاج الأمامي للسيارة، وعبر حسّاس تسارع جانبي لنظام التعليق ROAD SURFACE SCAN ويشهد نظام التحكم بالتعليق في الفئة S كوبيه الجديدة مزيداً من التحسينات، إذ أن كاميرا الستيريو الجديدة في النظام تتمتع بأداء أفضل ، وتعمل عند القيادة بسرعات تصل إلى 180 كيلومتر في الساعة.
وتجهز-S كابريوليه قياسياً بنظام التعليق الهوائي شبه النشط بالدعم الكامل، والذي يوفر قدرات التحكم بالتخميد المتغيّر بلا حدود.
محرك توربو مزدوج V8 مع تقنية وقف الاسطوانات
تجهز كل من رياضيتي مرسيدس الفخمة بمحرك التوربو المزدوج V8 الجديد في سيارتي S 560 كوبيه و S 560 كابريوليه واحداً من أكثر محركات البنزين V8 ذات الجدوى الاقتصادية في العالم، حيث يقل معدل استهلاكه للوقود بنسبة 8% عن الطراز السابق. ولتقليل معدل استهلاك الوقود، يتم توقيف عمل أربع اسطوانات معاً في محرك V8 الجديد تحت الحمولة الجزئية بمساعدة نظام ضبط رفع الصمام CAMTRONIC (في طراز الكوبيه فقط). ويحد هذا من الهدر الناتج عن ضخ الوقود، بينما يحسّن من الكفاءة الإجمالية للاسطوانات الأربع المتبقية من خلال نقل نقطة التشغيل نحو الحمولة الأعلى. ويولّد محرك V8 الجديد قوة 469 حصانا مع عزم عزم دوران يبلغ 700 نيوتن متر.
وسيتوفر طراز S 65 كابريوليه 12أسطوانة من مرسيدس AMG في دول مجلس التعاون الخليجي ودول الشرق الأدنى ابتداءً من شهر مارس آذار 2018. وستتوفر S 560 كابريوليه، و S 63 4MATIC+ من AMGفي كل من دول مجلس التعاون الخليجي ودول الشرق الأدنى إبتداءً من شهر حزيران يونيو 2018.

[email protected]

لمشاركة الرابط: