إنفينيتي Q50 الجديدة خطوط رياضية أنيقة وخيارات متعددة للقوة

عاطف البعلبكي-nextlb

تتمتع إنفينيتي Q50 طراز 2018 من فئة السيدان الرياضية الفخمة ، بخطوط جذابة وأنيقة منافسة في فئة السيارات المتوسطة وبخاصة للألمانيات الفخمة الشهيرة في هذه الفئة . وقد نالت في جيلها الجديد خطوطا رشيقة وأنيقة ودينامية لجيل الشباب والمدراء التنفيذيين الذين يفتشون عن الخيار المميز واللافت للنظر ، وجديد كيو 50 التعديلات التي طرأت على الشكل الخارجي والمقصورة الداخلية، وتقنيات مبتكرة صممت لإرضاء السائق المتطلب. وتشمل التعديلات الشاملة تقنيات الجيل التالي المعززة للراحة أثناء القيادة والسيطرة المتكاملة، والتعديلات تعدت الشكل الخارجي الى التجهيزات الميكانيكية وخيار المحركات ، من الإقتصادية حتى القوية من فئة 6 اسطوانات مع شاحن توربومزدوج .والسيارة موضوع التجربة قدمتها ل nextlb شركة رسامني يونس وكلاء إنفينيتي في لبنان مجهزة بمحرك 2 ليتر توربو .


تحت التجربة
بلغت إنفينيتي مرحلة من النضوج الواضح بدءا من خطوطها وتصميمها الخارجي مرورا بتجهيزاتها الميكانيكية ومقصورة الركاب والتقنية التي تضعها بتصرف سائقها ، مع الشاشة المزدوجة التي تبقي سائقها على تواصل تام مع الطريق . ثابتة وسريعة ورشيقة عند التسارع ، ولا تعوزها التأدية العالية مع المحرك القياسي العادي المدعوم بالتوربو . دقيقة التوجيه بالمقود الآلي وثابتة عند المنعطفات حتى على سرعات عالية . مريحة للقيادة عند المسافات الطويلة بفضل تصميم المقاعد الذكي مع وضعية قيادة منخفضة بعض الشيء للتأكيد على الطابع الرياضي والنفس الطليعي الذي تتحلى به السيارة .
وكذلك تؤمن مقصورة السيارة حيزا مهما للأرجل والأكتاف ومساحة مريحة في المقعد الخلفي حتى لأصحاب القامات الكبيرة .
اللافت في السيارة الإستهلاك الإقتصادي للوقود ، وهو طلب مهم في هذه الأيام مع ارتفاع أسعار الوقود والأمان سمة بارزة مع إنفينيتي بدءا من التصميم القوي للهيكل ثم تجهيزات الأمان المرتفعة التي تتضمن تقنيات مساعدة القيادة في إنفينيتي Q50 الجديدة ونظام التوجيه المباشر المتكيّف، ونظام التحكّم النشط للحفاظ على المسار، وتقنية التحكم الذكية لتثبيت السرعة، وتقنية التحكم لترك مسافة آمنة، ونظام التدخل لمنع التصادم الخلفي، وكذلك نظام التحذير في المناطق العمياء ، ونظام التدخل في المناطق العمياء ، ونظام التحذير من مغادرة حارة السير والفرملة الطارئة في حالات التوجه الأمامي، ونظام التحذير التنبؤي قبل الإصطدام الأمامي.


تصميم جديد
المظهر الجديد للسيارة Q50 يعتمد هيكلا جديد بفئات متعددة حسب التجهيز(لوكس وسبورت وريد سبورت 400 وبلو سبورت) وتتمايز هذه الدرجات بمظهر درجات السيارات الرياضية العليا. وبذلك تمكّن مصممو إنفينيتي من الاستفادة من فرصة تقديم تصاميم مختلفة حسب مواصفات وملامح الطرازات في مجموعة السيارات. وتضيف درجة سبورت التصميم الخارجي الذي يركز على الأداء، في حين تبدو التحسينات الاضافية وأقوى محرك مزايا حصرية في درجة “رد سبورت 400”.
وتستفيد جميع نسخ السيارة من تحديث الشبك الأمامي بالقوس المزدوج الذي يعطي انطباعاً أولياً قوياً. وتعززت نوعية الشبك ثلاثي الأبعاد بتفاصيل أكثر عمقاً للسطح المموّج والاطار من الكروم.
كما قام المصممون بتطوير نظام الإضاءة الخاص من إنفينيتي في الجزء الأمامي والجزء الخلفي من السيارة في جميع الدرجات. تعزز المصابيح الأمامية بتقنية LED ملامح العلامة التجارية من شكل “العين البشرية”، أما مجموعة المصابيح الخلفية الجديدة الأصغر حجماً الخلفية، الشبيهة بسيارة الكوبيه الرياضية Q60، فتمنح السيارة مظهراً أكثر نعومة وأناقة.


مقصورة داخلية فخمة وذكية
في المقصورة الداخلية للسيارة Q50 الجديدة، أدخلت إنفينيتي مستوىً معززاً من الفن والجودة في تقنياتها لتقدم مساحة مريحة ومتصلة بالعالم . وبتقديم هيكلية جديدة من درجات الطراز، تمكن المصممون في إنفينيتي من تمييز كل طراز بشخصية فريدة للمقصورة الداخلية.
وتحيط المواد التي تشبه الجلد بلوحة التجهيزات المركزية وبإطار من الدرزات المزدوجة، وقام مصممو إنفينيتي بإبداع وتشكيل تطعيمات خشبية جديدة في لوحة التجهيزات المركزية. تضمنت هذه التطعيمات الطابع الأساسي والإحساس بالخشب وجاءت النتيجة على شكل أصيل أكثر من قشرة الخشب .
وقد نفذ مصممو إنفينيتي بعض الملامح في Q50 الجديدة داخل المقصورة الداخلية، المستمدة من سيارة الكوبيه Q60 الرياضية. ويشمل المقود الجديد أماكن مصبوبة لوضع إبهام السائق، وسهولة في الوصول إلى مفاتيح تبديل السرعة ذات الشكل الجديد المركّبة على المقود . أما ذراع تبديل السرعة الجديد بأسلوب الأداء المتقدم – مثل لوحة التجهيزات المركزية – فيحمل أيضاً سمة الدرزات المزدوجة وتحيط به تطعيمات جديدة من الكروم يتوسطها شعار إنفينيتي. ويسمح جهاز اختيار نمط القيادة باختيار خيار التوجيه من ستة أنماط متاحة: “شخصي” و “قياسي” و”الثلوج” و “اقتصادي” و “سبورت” و “سبورت+” والنمط القياسي هو الأقرب نظام التوجيه التقليدي.


مجموعة قوية من المحركات
تشمل الخيارات محركات Q50 محرك البنزين بحجم 2.0 ليتر مع شاحن توربو يولد قوة 208 أحصنة عند 5500 دورة في الدقيقة، وهي السيارة موضوع التجربة ، مع عزم دوران يبلغ 350 نيوتن متر عند 1250 دورة في الدقيقة ويعطي السيارة العصبية المطلوبة بشكل معقول مع توفير مهم في استهلاك البنزين .
ويمكن للراغبين بالتأدية العالية إختيار الطراز Q50 المجهز بمحرك 6 أسطوانات مع توربو المزدوج بحجم 3.0 ليتر وينتمي الى عائلة محركات “VR” الجديدة. يقدم المحرك الجديد قوة وعزم دوران معززين مع الحفاظ على مستويات عالية من الكفاءة، وقد تم اختيار المحرك من بين أفضل 10 محركات لعام 2017 .
ويولد محرك رد سبورت 400 ، قوة 400 حصان عند 6400 دورة في الدقيقة وعزم دوران 475 نيوتن متر ما بين 1600-5200 دورة في الدقيقة.
ويولد المحرك الأقل قوة من فئة 6 أسطوانات أيضا ، قوة تبلغ 300 حصاناً عند 6400 دورة في الدقيقة ، وعزم دوران يبلغ 400 نيوتن متر مابين 1600 و 5200 دورة في الدقيقة.
الجدير بالذكر أنه في عام 2016، كان طراز Q50 أول طراز من إنفينيتي جهز بنظام التعليق الدينامي الرقمي، الذي يجمع بين معايير الراحة المعززة والاستجابة المباشرة لحال الطريق ، وتساعد المخمدات الالكترونية والتكيفية الجديدة نظام التعليق الدينامي الرقمي، وكما هو الحال مع نظام التوجيه المباشر المتكيّف، يمكن للسائقين تخصيص الإعدادات من خلال جهاز اختيار نمط القيادة.
وكميزة قياسية، تجهز Q50 بنظام التعليق متعدد الوصلات الذي يوفر توازناً محسناً بين التوجيه الواثق والراحة خلال الرحلات.
وتعزز التعديلات التي طرات على متوسطة إنفينيتي بدءا من شكلها الأنيق واطلالتها الرياضية من شخصيتها الدينامية ، وتؤسس لمزيد من التمايز البصري بين الطرازات، بما في ذلك “رد سبورت 400” المستوحاة من عالم الأداء المتقدم.
[email protected]

لمشاركة الرابط: