مؤسسة ف. أ . كتانة تقدم أودي Q-5 الجديدة في لبنان على الحلبة وتجربة خاصة ل nextlb (بالفيديو )

عاطف البعلبكي- nextlb

نظّمت مؤسّسة ف. أ . كتانة ، الموزّع الحصريّ لسيّارات أودي في لبنان، إطلاقا مميزا لعربة Q5 الجديدة في لمدّة ثلاثة أيّام متتالية أمام وسائل الإعلام وزبائن أودي في تجربة قيادة خاصة ، لإختبار قدرات هذه العربة رباعيّة الدّفع على حلبة أنشئت خصيصا لهذه الغاية .


ووفرت مؤسسة كتانة الفرصة لأكثر من 200 شخص خاضوا غمار هذه المغامرة واختبروا عن كثب ، أقصى مستويات القيادة المشابهة لظروف القيادة على الطّرق الوعرة . ونالت إستجابة كيو 5 كواترو وتأديتها العالية إعجاب المشاركين في التجربة ، وبخاصة في نظام حجز العجلات غير الملتصقة بالطريق لمنع هدر القوة وتوجيهها للعجلات الدافعة ما بين الأمام والخلف.
وللمناسبة صرّح مدير أودي لبنان كريستيان نعمة بأن أودي Q5 حصدت نسبة المبيعات الأعلى، وبفضل هذا النّموذج الجديد المتميّز، فإنّ توقعات أدائها ومركزها في السّوق اللبنانيّة ستكون أعلى من أيّ وقت مضى. فضلًا عن ذلك، فإنّ Q5 تترك إنطباعًا حتّى عندما تكون ثابتة بمظهرها المعبّر، ومحرّكها القويّ والتّكنولوجيا الرائدة المستخدمة فيها.
Q5 الجديدة العربة المثالية

نال الهيكل الخارجيّ تعديلات جوهرية زادت من أناقة كيو5 فصارت أكبر حجمًا إلّا أنّها أصبحت أقلّ وزنًا من الطراز السابق ب90 كلغ . كما نالت المرتبة الأولى في فئتها من حيث الديناميّة الهوائيّة التي لا تزيد من فعاليّة السيّارة فحسب ، بل تقلّل من ضجيج الرّياح والإهتزازعلى السّائق ، وتقلل كذلك من إستهلاك الوقود.
صمّم نظام كواترو الذي اشتهرت به أودي منذ مطلع الثمانينيات وقدمته في عالم الراليات حينها ، بتقنيّات عالية لتحقيق أقصى حدّ من الكفاءة، ويقوم هذا النظام الذكي بفصل القوة عن المحور الخلفيّ عندما لا تكون هناك حاجة لاستعماله ثمّ يعيد تشغيله بشكلٍ إستباقيّ عندما تتطلّب ظروف القيادة أداءً أكثر صعوبةً (All-road performance).

وتعزّز هذه الميزة الجديدة الكفاءة من دون أن تحدّ من ديناميّات الجرّ أو القيادة، وتوفّر تجربة قيادة دقيقة تسهل السّيطرة عليها على الطريق العادية كما على الطرق الوعرة عند الحاجة .
وتجهز كيو 5 الجديدة قياسيّا بمحرّكTFSI 2.0 مؤلف من 4 أسطوانات ، نشيط وإقتصادي وهو الأكثر تطورًا، ويولد ل اودي قوّة 252 حصانًا، ويستهلك 6.8 ليترات فقط من الوقود لكلّ 100 كيلومتر.
كما نالت اودي كيو 5 ميزات مبتكرة مثل لوحة القيادة الرقميّة الإختياريّة مع شاشة عالية الدّقة من أودي، وشاشة التتبّع الإختياريّة، والواجهة متعدّدة الوسائط (MMI) المطوّرة، وهي ميزات بديهيّة، لتضفي مزيدًا من العملانية على عالم القيادة الممتع . وتسمح سيّارة الدّفع الرّباعي المتوسطة من أودي للسّائق والركّاب بالتّمتّع بأفضل الصوتيّات الداخليّة من نوعها وتزيد من ريادتها وأناقتها .
[email protected]

لمشاركة الرابط: