بورشه باناميرا 2017 الفخامة المطلقة بالقوة الهادرة

خاص – nextlb

بدأت بورشه تطوير الجيل الجديد من باناميرا في عام 2012 وتحديداً عند الكشف عن Sport Turismo الاختبارية، فقد أكدت الشركة الألمانية أن الجيل الجديد ليس سيارةً جديدةً فحسب، بل هو طريق جديد ونقلة نوعية في سيارات السيدان الفاخرة حول العالم. تفتخر بورش بتطويرها وتحسينها لكل شيء في باناميرا الجديدة وتنتج الجيل الثاني على أفضل وجه ممكن.
الجيل الثاني من هذه الألمانية الرياضية الفخمة بورش التي تتمتع بالأداء المرتفع مع صالون فاخر لأكثر من أربعة أشخاص بالغين .
بورشه الجديدة صارت اشرس وأقوى مع المحافظة على الهوية ، وهو ما عهدناه في نهجها الذي يتسم بالمحافظة على هويتها دائماً ما يجعلها مميزة بين قريناتها. وجاء الجيل الجديد بتصميم يمكن تمييزه من النظرة الأولى ولكن بمظهر رياضيّ قوي هذه المرة حيث حصلت باناميرا 2017 على سقف أقل ارتفاعاً بمقدار 20 ملم ما يجعلها أقرب لشقيقتها 911.
ويكتمل المظهر الرياضي في المقدمة الجديدة التي حملت تصميماً أشرس بخطوط بارزة ورياضية وفي الخلفية التي تحمل مصابيح مشابهة لشقيقتها 911 4S لتكمل الطابع الرياضي للجيل الجديد. وبقدر اهتمام بورش بالطابع الرياضي أكدت أن باناميرا الجديدة توفّر راحةً في القيادة لا مثيل لها بفضل قاعدة العجلات الجديدة MSB والتي تأتي أطول في هذا الجيل بمقدار 30 ملم ما يعد بمساحة داخلية أكبر للركاب.

توفّر بورش العديد من تقنيات القيادة المريحة في باناميرا 2017 مثل نظام التعليق الهوائي، Porsche Active Suspension Management للتحكم بنظام التعليق، Porsche Dynamic Chassis Control Sport, Porsche Torque Vectoring Plus بالإضافة إلى نظام توجيه الكتروميكانيكي محسّن، وللمرة الأولى تحصل باناميرا على نظام توجيه الإطارات الخلفية المتوفر فقط في 918 سبايدر و 911 توربو. تفتخر بورش بدراستها لكل منافسات بورش باناميرا وتحديداً مرسيدس S-Class لكي تضمن جودة وفخامة وراحة سيارتها الجديدة.

من الداخل أنيقة وفخمة
من الداخل نرى تطوراً مذهلاً ورائعاً من بورش مع توفير أحدث التقنيات فكما هو الحال في 918 سبايدر يظهر عداد وحيد لعدد دورات المحرك في الدقيقة متوسطاً شاشتين عاليتي الدقة تعرضا معلومات القيادة والسيارة بشكل عام. حصل النظام الترفيهي على حصته من التقنيات فجاء بشاشة بقياس 12.3 انش تحمل نظام بورشه الترفيهي الجديد كما تصفه الشركة، بينما يحصل ركاب المقاعد الخلفية على شاشة تعمل باللمس للتحكم بالمقاعد ونظام التكييف. أخيراً جاء الكونسول الوسطي بتحديثات كبيرة استغنت فيها بورش عن الأزرار المعتادة واستبدلتها بأخرى تعمل باللمس لتكمل بذلك التطوير الراقي والفخم للطراز الجديد المذهل.

المحركات قوية وهادرة بالقوة
ويجهز الجيل الثاني من باناميرا بمحركيْن جديدين مع حقن مباشر للوقود و شاحني توربو، وذلك في كل من باناميرا توربو وباناميرا 4 إس. ويمكن تزويد كل من الطرازين بنظام دفع رباعي دائم وعلبة ترو س بورشه PDK جديدة بقابضين من ثماني سرعات. وبينما يولد محرك البنزين من 8اسطوانات 550 حصاناً في باناميرا توربو، وتبلغ قوة محرك البنزين 440 حصاناً في باناميرا 4 إس.
عاطف البعلبكي

لمشاركة الرابط: