ماكلارين أتوموتيڤ تفتتح صالة عرض جديدة في بيروت بالشراكة مع ” ريمكو”

خاص – nextlb- عاطف البعلبكي

تواصل شركة ماكلارين أتوموتيڤ توسيع شبكتها العالمية في منطقة الشرق الأوسط مع إفتتاح أحدث صالة عرض تابعة للشركة في العاصمة اللبنانية بيروت.
وتم تصميم هذه المنشأة الجديدة الحصرية في أبراج 3 بيروت في وسط مدينة بيروت بعناية بحيث تلبي معايير ماكلارين الصارمة واهتمامها بأدق التفاصيل. وسوف تضم صالة العرض المتطورة المجموعة الكاملة من طرازات ماكلارين ذات الأداء العالي، وفي طليعتها 720 S الجديدة التي تم إطلاقها خلال معرض جنيف الدولي للسيارات في وقت سابق من هذا العام جنباً إلى جنب مع باقي طرازات سلسلة سيارات ماكلارين الرياضية (Sport Series).

حضر حفل الإطلاق كل من الرئيس التنفيذي لشركة ماكلارين أتوموتيڤ مايك فلويت ، والمدير العام ل ماكلارين في منطقة الشرق الأوسط وآسيا وأمريكا اللاتينية، أندرياس باريس ، والرئيس التنفيذي لمجموعة شركات رسامني يونس (ريمكو) ، فايز رسامني ٬ التي تتبع لها شركة ماكلارين بيروت.
وشهد حفل افتتاح صالة العرض حضور حوالي 700 من المدعوين. وتمثلت أبرز محطاته بالكشف عن ماكلارين 570Sسبايدر التي تمثل أحدث إضافات الشركة إلى سلسلة سياراتها الرياضية.
وللمناسبة، قال مدير عام شركة ماكلارين في منطقة الشرق الأوسط وآسيا وأمريكا اللاتينية ، أندرياس باريس “كان عام 2016 إستثنائياً بالنسبة ل ماكلارين أتوموتيڤ ، ونحن نسير على الطريق الصحيح لتحقيق الأهداف المحددة في خطة أعمالنا ، ويعتبر افتتاح شركة ماكلارين بيروت جزءاَ هاماً من هذه الاستراتيجية”.
وأضاف باريس: “منذ تأسيسها، إستثمرت شركة ماكلارين أتوموتيڤ في مستقبلها بصورة مستمرة. ومن أجل تحقيق النجاح، تعتبر وكلاء الرائدة والقوية، من أمثال مجموعة ريمكو هنا في لبنان، بنفس أهمية المنتجات الرائدة على مستوى العالم. وبالنسبة لشركة ماكلارين، تعتبر مسألة تحقيق النمو في المنطقة واختيار الشركاء المناسبين أمرأ ضرورياً للغاية. ومع ما تمتلكه من خبرة كبيرة وسجل أداء حافل، من المؤكد أن مجموعة ريمكو سترتقي بشركة ماكلارين إلى المستوى التالي. ونود أن نشكر الفريق بأكمله على التزامهم الراسخ والمستمر في عائلة ماكلارين المتنامية”.

بدوره، قال رسامني “نحن فخورون للغاية بأن نصبح الشريك الرسمي لشركة ماكلارين أتوموتيڤ في لبنان . إنها خطوة هامة نحو تلبية الإحتياجات المتنامية لعملاء السيارات الخارقة هنا في بيروت. ويمتلك فريقنا أكثر من 30 عاماً من الخبرة في مجال العمل مع بعض من أبرز علامات السيارات في العالم. ونحن نتشارك ذات القيم مع شركة ماكلارين أتوموتيڤ في إطار توفير تجارب استثنائية للعملاء والتركيز القوي على تقديم خدمة عملاء من الطراز العالمي. ويشرفنا بشكل خاص وجود السيد مايك فلويت معنا في حفل الإفتتاح الرسمي”.
وبالنسبة للصيانة والخدمة، سيتمكن مالكو سيارات ماكلارين من توصيل سياراتهم إلى صالة عرض ماكلارين. ومن المقرر افتتاح مركز خدمة متخصصة لسيارات ماكلارين خلال عام 2018.
ماكلارين أتوموتيڤ في سطور
ماكلارين أتوموتيڤ الشركة البريطانية الشهيرة في صنع السيارات الرياضية الفاخرة عالية الأداء في “مركز ماكلارين للتقنية” (MTC) في ووكينغ، سُريي . وعلى مدى السنوات الثلاثين الماضية، أثبتت ماكلارين أتوموتيڤ ريادتها في استخدام ألياف الكربون في صناعة السيارات، ومنذ أن اعتمدت ماكلارين على ألياف الكربون في صناعة هيكل سيارة MP4/1 المخصصة للسباقات في عام 1981، وفي ماكلارين F1 المعدة للسير على الطريق في عام 1993، تضمنت جميع السيارات التي أنتجتها الشركة هيكلًا مصنوعًا من ألياف الكربون.

وبعد الاطلاق العالمي لعلامة ماكلارين أتوموتيڤ في عام 2010، أطلقت ماكلارين أتوموتيڤ سيارة 12C الخارقة في عام 2011، وتبعتها نسخة 12C سبايدر في عام 2012، وبدأت ماكلارين خلال عام 2013 بتصنيع ماكلارينP1 محدودة الانتاج. واتباعًا لمخططات ماكلارين أتوموتيڤ في تقديم سيارة جديدة في كل عام، كشفت خلال عام 2014 عن طراز 650S بنسختيها كوبيه وسبايدر، وشهد عام 2015 نموًا غير مسبوق في السيارات التي تنتجها ماكلارين أتوموتيف تكلل بإطلاق خمسة طرازات جديدة في جميع الفئات. وتم الكشف عن طراز 675LT كوبيه الحصري خلال معرض جنيف الدولي للسيارات إلى جانب سيارة ماكلارين P1 GT المخصصة للقيادة على الحلبات والمزودة بمحرك بقوة 1000 حصان لتكون بذلك أكثر السيارات التي تنتجها الشركة قوةً. وكانت فئة السيارات الرياضة المنتظرة الفئة الثالثة والأخيرة من فئات السيارات التي تصنعها ماكلارين، وتم الكشف عن طرازي 570S كوبيه 540C كوبيه ضمن هذه الفئة في كل من نيويورك وشنغهاي على التوالي وفي غضون أقل من شهر. وشهدت نهاية عام 2015 إطلاق الطراز الخامس: 675LT سبايدر، والذي جاء استجابةً للطلب الكبير من عملاء الشركة.
كما شهد العام الانتهاء من إنتاج السيارة رقم 375 والأخيرة من طراز ماكلارين P1، ليختتم عامًا حاسمًا للعلامة البريطانية.

وواصلت الشركة عام 2016 إنجازاتها التي بدأتها عام 2015 مع إطلاق طراز 570GT، ثاني تصميم سيارة ضمن الفئة الرياضية، والسيارة الأكثر فخامة ورفاهية من ماكلارين، إضافة إلى طراز 570S GT4وطراز 570S سبرينت المخصص للحلبات.
وشهد عام 2016 أيضًا تقديم خطة الشركة الجديدة Track22 التي تستثمر من خلالها مليار جنيه إسترليني في الأبحاث والتطوير من أجل إطلاق 15 سيارة جديدة أو مبنية على طراز سابق مع نهاية عام 2022، حيث ستتضمن نصف هذه السيارات على الأقل تقنيات هجينة. كما ساهم ارتفاع المبيعات في 2016 في إطلاق مناوبة عمل ثانية في مركز ماكلارين للإنتاج، وتحقيق الشركة للأرباح للعام الثالث على التوالي خلال ست سنوات فقط من الدخول إلى مجال التداول.
وفي مارس آذار ، 2017، كشفت الشركة عن الجيل الثاني من سلسلة سيارات ماكلارين من سلسلة السوبر (Super Series) مع الإطلاق العالمي لسيارة ماكلارين 720 الجديدة خلال معرض جنيف الدولي للسيارات. كما كشفت الشركة النقاب عن 570Sسبايدر الجديدة ذات السقف المفتوح في يونيو حزيران من عام 2017، وهي تندرج ضمن سلسلة سيارات ماكلارين الرياضية، وقد تم طرحها لأول مرة عالمياً خلال مهرجان غودوود للسرعة Goodwood Festival of Speed)) في بريطانيا .
[email protected]

لمشاركة الرابط: