تجهيزات فاخرة ل “بنتلي بنتايغا فالكون “إحياء لهواية الصيد بالصقور

خاص nextlb

إبتكرت شركة بنتلي مجموعة إكسسوارات رائعة لعشّاق رياضة الصيد بالصقور، وذلك من خلال تقديم نسخة بنتلي فالكونري من مولينر الشركة المتخصصة بتجهيز السيارات الحصرية الفاخرة من بنتلي .
وتحتوي فالكونري التي تم تصنيعها يدوياً من قِبَل قسم مولينير المتخصّص بتصميم التجهيزات الشخصية لسيارات بنتلي ، على وحدة مميّزة في الجهة الخلفية للسيارة تشتمل على جميع التجهيزات اللازمة للتمتّع برحلات صيد ممتعة بالصقور.

ومن أبرز ما يميّز السيارة وحدتان مستقلّتان مسكوّتان بنسيج الفلّين الطبيعي، وهما عبارة عن منصّة طيران رئيسية وصندوق للمرطّبات. وقد تم تركيب هاتين الوحدتين على دُرْج متحرّك يتيح سهولة الوصول إليهما. ويوجد في داخل وحدة الطيران الرئيسية دُرْج خاص مكسو بقشرة بلون عليه شعار الصقر الشروقي، وهو يحتوي على هوائيات تعقب بنظام تحديد المواقع العالمي جي بي اس مجموعة أدوات، قيود لربط الطيور.

وأسفل هذه الوحدة يوجد دُرْج تخزين مخفي محفور عليه بالليزر ويضم أقساماً مستقلّة تحتوي على وحدة تعقّب الطيور بنظام GPS، ومنظار مكبّر، وأغطية لرؤوس الطيور وقفّازات مصنوعة يدوياً من الجلود. أما صندوق المرطّبات فيحتوي على زجاجات معدنية وأكواب متينة، إضافة لملاءة وفوط منعشة للوجه.

وهناك مسندان منفصلان لوقوف الطيور مخزّنان في صندوق خاص مكسو بنسيج الفلّين الطبيعي يتم تركيبهما في تجويف صلب مدمج في جانب صندوق المركبة. كما تم بعناية دمج غطاء حماية لأرضية الصندوق والعتبة الخلفية – مصنوع أيضاً من الفلّين – في الجزء الخلفي من مركبة بنتايغا وباستخدام هذه الميّزة التي يمكن تغيير اتجاهها بالتلازم مع مسند وقوف الطيور المدمج في السيارة، يمكن لهواة الصيد بالصقور أن يعدّوا صقورهم في مكان مريح ومظلّل.

أما داخل مقصورة بنتايغا المكسوّة فقد تم تصميم مسند لوقوف الطيور يمكن فكّه ويُستخدَم لنقل الطيور، إضافة لوجود رباط خاص ضمن مسند الذراع الأوسط، الأمر الذي يُعدّ نموذجاً فخماً يعكس مهارة مولينير الفائقة في استخدام أخشاب الزينة. وقد تم ابتكار مشهد خلفية الكثبان الصحراوية التي يحلّق فيها أحد صقور الشروقي باستخدام 430 قطعة منفصلة من الخشب تم جلبها من مختلف أنحاء العالم.

صقر الشروقي في لوحة فنية فخمة

تم اختيار فصيلة صقر الشروقي تحديداً لتزيّن اللوحة الخشبية في السيارة ، وهي الفصيلة التي يتم استخدامها للصيد منذ آلاف السنين، كما أنها لا تزال واحدة من أكثر أنواع الطيور التي يُقبِل الصيّادون على اقتنائها ومن أكثر الطيور قيمة اليوم، حيث تبلغ أسعار بعض الطيور الاستثنائية منها ما يصل إلى مليون دولار أمريكي.
وقد جرى استخدام أخشاب من مختلف أنحاء العالم لصنع هذه القطع بما في ذلك أخشاب الكستناء، الكينا، البهشية، السنديان، القيقب، الدردار والدلب‏.

وتوفر المركبة أوسع مجموعة يمكن أن تحظى بها أي سيارة من إعدادات القيادة على كل من الطرق المعبّدة والوعرة وذلك من خلال وضعية ديناميات القيادة من شركة بنتلي وإعداد الاستجابة للطرق الوعرة المتوفر اختيارياً. وتتوفر حتى ثماني وضعيات تتيح للسائقين اختيار الإعداد الدينامي المثالي لظروف السطح أو الطريق أياً كانت بمجرّد إدارة قرص اختيار الإعدادات. وتُدعّم مرونة هذه المركبة مجموعة من المزايا الأخرى مثل وضعية القيادة الدينامية من نظام التحكّم الفعّال لمنع الانقلاب والذي يتم تشغيله كهربائياً وبقوّة 48 فولت ونظام التوجيه المعزّز كهربائياً .

وكما هو الحال في جميع مركبات بنتلي ، تأتي بنتايغا مزوّدة بنظام تعليق هوائي متعدّد الوضعيات.
atefbaalbaky@hotmail.com

لمشاركة الرابط: