القائد السابق لـ “اليونيفيل” في لبنان كلاوديو غراتسيانو هل انتحر؟

بدأ القضاء الإيطالي بالتحقيق في نبأ انتحار القائد السابق لـ “اليونيفيل” في لبنان الجنرال كلاوديو غراتسيانو في منزله في روما، بحسب وكالة asknews الإيطالية.
وقد كتبت صحيفة “لا ريبوليكا”: “ترك الجنرال غراتسيانو رسالة صغيرة إلى جانبه جاء فيها :” ضللت طريقي”.
في السنة الاخيرة من حياته عانى الكثير بدءًا برحيل زوجته بعد معاناة طويلة مع المرض وثانيا حزنه الشديد لما يحدث في العالم، إذ قال لبعض الزملاء في الصحيفة المذكورة: “العالم يقع على رؤوسنا ، كأن ما قمنا به لإحلال السلام ينهار امام عيوننا”.
بيان الخارجية اللبنانية
بدورها أسفت وزارة الخارجية والمغتربين في بيان، ل”نبأ وفاة الجنرال الإيطالي كلاوديو غرازيانو قائد قوة الأمم المتحدة الموقتة في لبنان – اليونيفيل خلال الأعوام من 2007 الى 2010، وهو القائد العسكري الكبير الذي عرف بمهنيته العالية وبتعلقه بلبنان، وبالصداقات التي بناها مع مختلف القيادات اللبنانية، واستمرت بعد انتهاء مهامه في لبنان عام 2010، حيث كان يحرص دوما على زيارة لبنان، واللقاء بالمسؤولين لسؤالهم عما يمكن أن يقدمه إلى لبنان من دعم ومؤازرة من خلال مختلف المناصب العسكرية الراقية التي تبوأها مثل رئاسة أركان الجيش الإيطالي عام 2011 ورئاسة أركان الدفاع الإيطالية عام 2014 ورئاسة اللجنة العسكرية للاتحاد الأوروبي عام 2018″.
وقالت: “برحيله، فقد لبنان صديقا كبيرا عمل من أجل الأمن والاستقرار وحفظ السلام في جنوب لبنان، وترك بصمات لا تنسى على صعيد العلاقة البناءة مع اليونيفيل والجيش الإيطالي”.
وتوجهت إلى “عائلته والحكومة الإيطالية والشعب الإيطالي الصديق بخالص التعازي بهذه الخسارة الكبيرة”.

المصدر : وطنية

لمشاركة الرابط: