فيديو الإمام الجزائري والهرة حقق أكثر من مليار مشاهدة في ساعات !

انتشر مقطع فيديو لإمام جزائري يؤدي صلاة التراويح في أحد مساجد الجزائر عندما اعتلت قطة كتفه أثناء الصلاة ، محققاً أكثر من مليار مشاهدة خلال ساعات على مواقع وسائل التواصل الاجتماعي، وحظي بإعجاب ملايين المتابعين حول العالم ، إذ توالت التعليقات المشيدة من كل انحاء العالم وحتى من مختلف الديانات، وتناقلت الفيديو أيضا وسائل إعلام غربية عالمية ، حيث أعادت نشره هيئة البث البريطانية BBC، وشبكة CNN الأميركية وغيرهما.
وعلق العديد من المتابعين العرب بأن اللقطة الشهيرة جذبت المتابعين أكثر من المسلسلات الرمضانية التي تبث على كل القنوات الفضائية العاملة في العالم العربي .
وعلى إثر ذلك كرمت وزارة الشؤون الدينية الجزائرية، الإمام وليد مهساس، الذي أظهر الرحمة في تعامله مع هرة صعدت على كتفه أثناء الصلاة.
وقالت جمعية العلماء المسلمين الجزائريين، إن مشهد الهرة اجتاح القنوات وألهب المواقع عالميا.
وكان مقطع فيديو قد انتشر بكثافة للإمام الجزائري لحظة صعود قطة على كتفه، وتركيزه أثناء الصلاة، فلم ينفر منها أو يمتعض بل عاملها برفق وحنو.
واحتفى نشطاء بمختلف مستوياتهم الفكرية وتوجهاتهم الدينية بالصدى الكبير الذي حققه المقطع العفوي، مؤكدين أنه يتضمن رسالة عميقة.
وكانت قطة تسللت إلى مسجد في الجزائر، مساء الثلاثاء الماضي ، وتوجهت مباشرة إلى حيث كان الإمام يؤم المصلين خلفه في صلاة التراويح، بحسب ما شاهده العالم في الفيديو الذي انتشر سريعا على مواقع التواصل الإجتماعي والتويتر والفيسبوك .
وتعامل الإمام بلطف مع القطة التي استقرت على كتفه للحظات، في وقت كان يتلو فيه آيات من الذكر الحكيم، واقتربت بفمها من خده كأنها تقبله ، وبعدها فارقته في لحظة سبقت ركوعه بثوان تقريبا.
من هو الشيخ مهساس ؟
ولد الشيخ وليد مهساس في الجزائر، وهو إمام مسجد أبي بكر الصديق في حي 12 هكتار بولاية برج بوعريريج شرقي الجزائر.
وقد صنف من أجمل الأصوات لتلاوة القرآن الكريم، ويداوم الشيخ مهساس على إقامة الأمسيات القرآنية لحفظ وتجويد القرآن الكريم ضمن مسابقة “براعم البيان”.
ويقدم خطب صلاة يوم الجمعة، كما يقدم دروسا خاصة بشرح وتفسير الدين الإسلامي، والعلوم الشرعية، ومنها ما يتعلق كذلك ببر الوالدين.

المصدر : وكالات

لمشاركة الرابط: