طائرة بوينغ تصدم دُباً أثناء هبوطها في ألاسكا !

إصطدمت طائرة تابعة لشركة ألاسكا الأميركية للطيران بدب بني أثناء هبوطها في ساعة مبكرة من مساء السبت الماضي، ما أسفر عن مقتل دب أنثى ونجاة صغيرها الذي يبلغ من العمر عامين، وإلحاق أضرار بالطائرة.
ووفقاً لبيان لشركة الطيران، فقدكانت رحلة طيران ألاسكا رقم 66 قادمة من كوردوفا إلى ياكوتات في أقصى شمال الولايات المتحدة الأميركية عندما رأى طاقم طائرة البوينغ 737-700 دبين يعبران المدرج.
وجاء في البيان أن “القبطان شعر بصدمة على الجانب الأيسر بعد مرور الدبين تحت الطائرة”. تضرر غطاء المحرك الأيسر للطائرة التي كان ستة ركاب على متنها، ولم يبلغ عن إصابات.
وقال المتحدث بإسم وزارة النقل في ألاسكا سام دابشيفيتش، لشبكة سي أن أن: “من النادر حدوث شيء كهذا ، لقد كنت في ألاسكا طوال حياتي، هذه هي المرة الأولى التي أسمع فيها عن حادث طائرة ودب”.
وقد رصد طاقم الطائرة قبل هبوطها بدقائق حركة على المدرج لدبين يعبران المدرج وأطلقوا إشارات تحذير إلى مركز الرصد في المطار.
لكن طاقم الطائرة والموظفين العاملين على أرض المطار لم يكن لديهم الوقت الكافي للتدخل، ولم يتمكن قبطان الطائرة من تفادى الاصطدام، ووقعت المأساة التي أودت بحياة الدب ، وتبين لاحقاً بعد التحقيقات أن الدب النافق هو أنثى وأن الدب الآخر هو ابنها، ولحسن الحظ تمكن الإبن من النجاة.
وتعرض أحد محركات الطائرة لأضرار جسيمة ولم يسجل حدوث أية إصابة بين الركاب ، ونقل موقع “ألاسكا ببليك ميديا” عن المتحدث نفسه، أن طاقم صيانة المطار إنتهى من تمشيط المدرج قبل 10 دقائق من الهبوط، ولم يلحظ أي إشارة إلى وجود حيوانات برية.
وأضاف أن الطواقم تتلقى تدريباً سنوياً على مخاطر الحياة البرية من وزارة الزراعة الأميركية، وتدرب على استخدام المركبات والألعاب النارية لردع الحيوانات عن المدرج، لكن المطار مسيّج جزئياً فقط ما سمح بعبور الدبين.

المصدر : وكالات

لمشاركة الرابط: