عدد سكان مصر يصل الى 100 مليون نسمة

سجل تعداد مصر السكاني على المستوى المحلي، 100 مليون نسمة ليظل البلد العربي الأكثر سكاناً والثالث في القارة الإفريقية، بحسب بيان للجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء المصري.
وظهر الرقم الجديد على عداد السكان على واجهة مقر الجهاز في شرق القاهرة. وجاء في بيان للجهاز أن “عدد سكان جمهورية مصر العربية في الداخل بلغ 100 مليون نسمة .
وبلغ “معدل الزيادة الطبيعية (الفرق بين معدل المواليد ومعدل الوفيات) 1,78 في المئة عام 2019 في مقابل 1,87 في المئة عام 2018 بانخفاض قدره ( 0,09 في المئة)”، بحسب البيان.
وقال رئيس الجهاز اللواء خيرت بركات في مؤتمر صحافي: “كانت 2019 من أسرع السنوات التي ازداد خلالها عدد السكان بمليون نسمة” ، وأضاف: “وصلت الزيادة مليون نسمة خلال 216 يوما”.
وكان عدد سكان مصر 95 مليون نسمة في آخر تعداد سكاني قام به جهاز الإحصاء في عام 2017.وبلغ تعداد المصريين قبل 3 عقود 57 مليون نسمة.
وتأتي الزيادة السكانية في وقت يعتبر الرئيس عبد الفتاح السيسي الزيادة السكانية تحدياً رئيسياً يواجهه، وطالب المصريين في أكثر من مناسبة بـ”تنظيم الأسرة وضبط الزيادة”.
وفي تصريحات صحافية سابقة ، إعتبر رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي أن “ضبط معدلات نمو الزيادة السكانية قضية تتعلق بالأمن القومي”.

المصدر : وطنية

لمشاركة الرابط: