(بالفيديو) “بوابة الجحيم ” في تركمانستان ما تزال مشتعلة منذ عام 1971

تمكنت طائرة من دون طيار من التقاط صور ومقاطع فيديو لفوهة مشتعلة منذ 48 عاماً تقريباً في تركمانستان، بحسب ما نشره موقع صحيفة ميرور البريطانية. ويطلق على هذه الحفرة إسم “بوابة الجحيم ” ويبلغ عرضها 69 متراً وعمقها 30 متراً، وتقع في منطقة درويز في صحراء تركمانستان، وفقاً للتقرير .

وتم إنشاء هذه الحفرة الغريبة من نوعها، بينما كان عدد من المهندسين الروس يقومون بعمليات التنقيب عن الغاز الطبيعي في المنطقة ، حيث تسبب انهيار أحد الحفارات بحدوث هذه الفجوة العميقة. وخوفاً من تدفق غازات خطيرة إلى الجو، قام الفريق بإشعال النار في الحفرة ، ظناً منهم بأنها ستنطفئ في غضون بضعة أسابيع ، لكن الغريب بالأمر أن الفجوة لم تتوقف عن الإحتراق منذ ذلك اليوم في عام 1971 ، لتصبح معلماً سياحياً رئيسياً لمنطقة درويز ذات الكثافة السكانية المنخفضة في تركمانستان .
وقام المصور أليساندرو بيلغيوجوسو بالتقاط صور ومقاطع فيديو مذهلة وعالية الدقة للفجوة المشتعلة مؤخراً بإستخدام طائرة درون، بعد أن أصبح المكان وجهة سياحية مهمة لمحبي المغامرات ، ورغم أن “بوابة الجحيم” تقع على بعد 150 ميلاً من عشق آباد، عاصمة تركمانستان، فإن تلك المسافة لم توقف تدفق مئات السياح إلى الموقع في كل عام.
المصدر – ” الشرق الأوسط ”

لمشاركة الرابط: