عليوان فاز بالميدالية الذهبية في بطولة العالم للماسترز برفع الأثقال

خاص – nextlb
فاز الرباع الأولمبي خضر منير عليوان ببطولة العالم للماسترز برفع الأثقال التي تقام في مدينة روفانيامي بفنلندا
وتمكن الرباع عليوان من رفع 102 كلغ في رفعة الخطف و118 في رفعة النتر وحصل على 220 كلغ في المجموعة .
وشارك عليوان بوزن 81 كلغ وبالفنة العمرية 50 عاما
وذهبية عليوان هي الثانية للفريق اللبناني المشارك بالبطولة بعد ذهبية الرباع الحاج عدنان مرفوسة الذي فاز بها يوم أول من أمس بعمر60 عاماً .
وكان الرباع عليوان و حامل الميداليات الذهبية في لعبة رفع الأثقال قد غادر بيروت الأسبوع الماضي للمشاركة في بطولة العالم للماسترز التي تقام في فنلندا حالياً ضمن فريق مؤلف من عدة رباعين في أوزان وأعمار مختلفة .
وشكر عليوان الإتحاد اللبناني لرفع الأثقال ورئيسه الحاج حسنين مقلد ورجل الأعمال رباح جابر وطيران الشرق الاوسط على الدعم والمساندة .
وأضاف عليوان” شاركت في البطولة العالمية في فنلندا حوالي 80 دولة على الصعيد العالمي ، وعلى الصعيد الشخصي أنا تنافست مع 15 لاعب من 15 دولة”.

أرقام ومشاركات !
الرباع عليوان من مواليد عام 1973 متأهل ويعمل موظفاً في شركة طيران الشرق الأوسط – قسم المعلوماتية
*أول مشاركة له في بطولة العالم للماسترز كانت في عام 2008 في اليونان وفاز حينها بالميدالية الفضية والمركز الثاني ، وفي عام 2011 فاز عليوان باللقب العالمي الأول والميدالية الذهبية في قبرص .
*شارك في عام 2015 في كأس العالم بولاية تكساس دالاس في الولايات المتحدة الأميركية وفاز حينها بذهبية المركز الأول ، وفي عام 2017 شارك كذلك ببطولة كاس العالم في استراليا وفاز بالميدالية الذهبية ، وكررها في عام 2018 في برشلونة ثم في مونتريال كندا في عام 2019 .
*شارك عليوان ممثلا لبنان في بطولة العالم للماسترز 2021 الإفتراضية عبر تقنية “زوم” بسبب وباء كورونا بإشراف الإتحاد اللبناني لرفع الأثقال، في قاعة في Global Fitness المدينة الرياضية وأحرز فيها الميدالية الذهبية والمركز الأول.

عاطف البعلبكي

لمشاركة الرابط: