” Urda” تطلق باكورة نشاطات حملتها ” ضد العنف القائم على أساس النوع الاجتماعي” من عرسال

في إطار أنشطته التي ستقام على مدار 16 يوماً بمناسبة حملة مناهضة العنف القائم على النوع الاجتماعي، يقوم قطاع الحماية في أوردا بعدد من الأنشطة والفعاليات المميزة التي تعزز مهارات الناجيات من العنف القائم على النوع الاجتماعي في مختلف المناطق اللبنانية.
انطلقت أولى النشاطات اليوم الخميس في 26 تشرين الثاني/ نوفمبر 2021 في عرسال، حيث شاركت 15 إمرأة ومراهقة من الجنسيتين السورية واللبنانية في دورة تدريبية حول الزراعة المصغّرة، التي تهدف لدعم المهارات الزراعية والأمن الغذائي لدى المشاركات وتحويلهنّ من مرحلة الاستهلاك إلى الإنتاج وتمكينهن لاستقلال اقتصادي داخل مجتمعاتهن.
منسقة مشروع سبل العيش في أوردا المهندسة الزراعية رانية بو رجيلي تولّت مهمة التدريب، مؤكّدة أن مشاريع الزراعة المصغّرة تساعد المشاركات بالحصول على معرفة كاملة حول إنتاج المحاصيل عن طريق زراعة البذور بدون أسمدة أو مبيدات وحصاد المحصول، بالإضافة إلى طبخ الوجبات الصحية، وبهذا ستضمن جميع المشاريع الإنتاج والأمن الغذائي والإستدامة.
واختتمت الدورة التدريبية بجلسة توعوية حول الحماية من الاستغلال والانتهاك الجنسيين يكمن هدفها للحد من الاستغلال و انتهاك الجنسيين الذي قد يتعرض له المستفيد من قبل مقدم الخدمة.


تضمنت الجلسة عدة عناوين أبرزها فهم إختلافات موازين القوى وعلاقتها بالإستغلال والإنتهاك الجنسيين ،مخاطر الاستغلال والانتهاك الجنسيين ، العنف القائم على النوع الاجتماعي والعنف الجنسي القائم على النوع الإجتماعي، مبادئ الحماية، التعامل مع الإفصاح عن الإستغلال والإنتهاك الجنسيين.
يذكر أن الأنشطة الخاصة بهذه الحملة مستمرة حتى العاشر من شهر كانون الثاني/ديسمبر القادم لتجوب مناطق البقاع وعكار وصيدا وبيروت.
المصدر خاص

لمشاركة الرابط: