بهية الحريري ..تمنح جائزة “سيدة التميُّز العربي في العمل الإنساني والخيري”

منح المركز العربي للثقافة والإعلام ، بالتعاون والتنسيق مع الأمانة العامة لجامعة الدول العربية ، النائب بهية الحريري جائزة التميز العربي للعمل الإنساني والخيري ، في حفل تكريم نظم خلال المؤتمر العربي الخامس للثقافة والإبداع الذي انعقد في مقر الجامعة في العاصمة المصرية القاهرة .
وألقت الحريري كلمة بالنيابة عن الفائزين بجائزة التميز العربي من الشخصيات العربية المتميزة فى عدة مجالات ، ومنهم حاكم إمارة الشارقة في دولة الإمارات العربية المتحدة، الدكتور سلطان بن محمد القاسمي ، والدكتورة مريم مطر من وزارة الصحة الأماراتية ، والدكتور مصطفى الفقي رئيس مكتبة الإسكندرية وغيرهم.


ومما قالت النائب الحريري في كلمتها بأنها لا تدعي أنها تمتلك ترف السفر والإنتقال أو الإحتفال والتكريم في هذه الظروف الصعبة والقاسية التي يمر بها لبنان والذي يعبر فيه شاباته وشبابه بكل شجاعة وإدراك عميق للمسؤولية عن تطلعاتهم لبناء دولتهم المدنية الحديثة وسيادتها على كامل ترابها الوطني ، وأضافت : ” إننا على ثقة بأن أشقاءنا العرب سيبقون كما كانوا دائماً إلى جانب لبنان في محنته وتحدياته”.
وأعربت الحريري عن سعادتها بوجودها في جامعة الدول العربية ، البيت الذي احتضن طموح الدول العربية بالسيادة والاستقلال ، موضحة أن :” مصر إحتضنت شقيقاتها من الدول العربية، وترفعت دوماً عن العبث بأمنهم واستقرارهم”.
كما تطرقت الحريري إلى التحديات التي تواجه الإرادة العربية الجامعة في تعزيز وتطوير آليات العمل العربي المشترك .
المصدر خاص

لمشاركة الرابط: