خلود وتار قاسم توقع “المرأة في السياسة” ..عزالدين:” من العناوين المهمة المطروحة الآن في لبنان “

وقّعت منسقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في منتدى نساء برلمانيات العالم -(منظمة نساء قادة العالم ) ومؤسس ورئيسة جمعية أمهات من لبنان السيدة خلود وتار قاسم
كتابها ” المرأة والسياسة في لبنان” في احتفال ثقافي اقامته في اوتيل الكورال بيتش الاسبوع الماضي بحضور وزيرة الدولة لشؤون التنمية الإدارية عناية عز الدين والوزير السابق زياد بارود و حشد من الشخصيات السياسية والاجتماعية والثقافية والاعلامية .

وكانت مناسبة اعرب خلالها الجميع عن مدى اهمية مشاركة المرأة في اتخاذ القرار السياسي ووصولها الى المقاعد الوزارية والنيابية وللمناسبة أعربت الوزيرة عز الدين في كلمة كتبتها على صفحتها على الفيسبوك قائلة ان” اهمية هذا الكتاب تكمن في ان هذا الموضوع هو من العناوين المهمة المطروحة الان في لبنان، ومقاربة هذه القضية من قبل سيدة خاضت غمار تجربة الترشح للانتخابات النيابية و تعاطت عن قرب مع المعوقات الثقافية والاجتماعية والسياسية يساعدعلى فهم هذه القضايا ومعالجتها بشكل افضل.

بالاضافة الى كون الكتاب وثيقة لانه يضم كل القوانين والاتفاقيات والهيئات المعنية بالمرأة والسياسة في لبنان، الفصل الثالث من الكتاب يقارب جوهر مشاركة المرأة في السياسة من خلال عرض مواقف مختلف الاحزاب من هذا الموضوع، كما اشارت الكاتبة الى ان النظام الطائفي هو العائق الاكبر امام مشاركة المرأة بالاضافة الى القانون الاكثري.
يذكر ان الكاتبة كانت قد ترشحت سابقا الى الانتخابات النيابية في لبنان وتنوي الترشح مجدداً في الدورة المقبلة وفق ما أعلنته في برنامج إمرأة عبر أثير إذاعة الشرق .
ومن المقرر ان توقع وتار قاسم كتابها في معرض الكتاب العربي في بيروت بتاريخ الاثنين في الرابع من كانون الاول المقبل في البيال بين الساعة السادسة مساء و الثامنة .
[email protected]

لمشاركة الرابط: