ثمانينية تصبح نجمة أزياء.. والسبب غريب

تحولت عجوز ثمانينية إلى نجمة في الصين، بعدما امتهنت عرض الأزياء في سن متأخرة، بفضل الشبه بينها وبين ملكة بريطانيا.

وكانت تشينغ سوزهين (85 عاماً) تعمل كمزارعة في الماضي، لكنها أطلقت العنان أخيرا لنفسها للعمل في مجال الأزياء، وذلك بعدما نشر حفيدها صورها على مواقع التواصل الاجتماعي، واكتسبت هذه الصور شهرة كبيرة، لأن الكثيرين يعتقدون أنها تشبه الملكة إليزابيت، بحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية.

ويقول الحفيد دينغ غواليانغ (31عاماً) إن الجميع بمن فيهم الأهل والأصدقاء، يعتقدون أن جدته تشبه ملكة بريطانيا التي تكبرها بنحو 6 سنوات إلى حد بعيد. لذلك قرر أن يجعلها ترتدي ملابس مشابهة لملابس الملكة، والتقط لها صوراً بوضعيات مماثلة لها.

وبعد التقاط الصور، قام دينغ بنشرها على مواقع التواصل الاجتماعي الصينية مثل ويبو، وسرعان ما انتشرت هذه الصور، ولم يجد مستخدمو هذه المواقع صعوبة في تمييز الشبه بين تشينغ من جهة، وملكة بريطانيا التي تعد من أشهر الشخصيات المالكة في أوروبا من جهة أخرى.

ويصف دينغ جدته التي تملك 7 أبناء و15 حفيداً و17 ابن حفيد بأنها سيدة ذات إرادة قوية ومستقلة، وتعمل بجد رغم كبر سنها، وذلك بعدما عاشت ظروفاً قاسية في حياتها، حيث توفي والدها وهي بعمر 9 سنوات، وهجرها زوجها وهي بعمر 40 عاماً، واضطرت للاعتناء بأبنائها السبعة لوحدها.

وبعدما وصل جميع أبنائها إلى سن الشباب، تمكنت تشنيغ من بناء حياتها الخاصة بنفسها، وراحت تسافر إلى العديد من المدن الصينية، قبل أن تجد ضالتها في الآونة الأخيرة، وتتحول إلى العمل في مجال الأزياء.
(وكالات)

لمشاركة الرابط: