مخاتير شبعا :لم نستلم أية إستمارة عائدة لوزارة الشؤون الإجتماعية

أصدر مخاتير بلدة شبعا الجنوبية بياناً توضيحياً بالإستناد الى ما ورد على لسان وزير الشوؤن الإجتماعية رمزي المشرفية في مؤتمره الصحافي الذي عقده قبل أيام وجاء في البيان :
“يهمنا أن نؤكد أن المخاتير الثمانية في بلدة شبعا لم يتسلموا أية إستمارة عائدة لوزارة الشؤون الإجتماعية لحينه ، ونحن إذ نشدد على ثقة المواطنين بالمخاتير نعرب عن إستعدادنا للتعاون في أي لحظة “.
وأشار البيان الى أن “أهالي البلدة الذين لا زالوا محجوزين في منازلهم من دون عمل وأمام إقفال أبواب رزقهم والظروف الصعبة التي تعصف بالبلاد ، ينتظرون هذه الإستمارة ما يزيد من الإلحاح على المخاتير دون أي جواب منهم حتى الساعة ، لذا وبإسم المخاتير جميعاً وبإسم العائلات نطالب الجهات الرسمية المختصة الإفراج عن هذه الإستمارات بأسرع وقت ممكن خدمة لهم “.
وكان الوزيرالمشرفية قد أعلن وفي وقت سابق، عن إطلاق برنامج التكافل الإجتماعي ، من ضمن خطة الطوارئ الإجتماعية لمعالجة تداعيات فيروس كورونا، لمساعدة العائلات الأكثر حاجة والمتضررة جرّاء هذا الوباء العالمي.
وأشار في مؤتمر صحافي بمكتبه في الوزارة، الى أننا “وضعنا الإستمارة للأشخاص بطريقة تضمن أن كل انسان يحق له أن يطلب المساعدة”، معتبراً أن “هذا يؤمن شفافية وعدالة بين الأشخاص من دون التمييز بين طالب إستمارة أو إعانة”.
خاص_nextlb
[email protected]
الصورة عن صفحة “شبعا ترحب بكم”

لمشاركة الرابط: