يزيد الراجحي يتصدر رالي حائل نيسان الدولي ال 15 على تويوتا

خاص – nextlb
سيطر السائق السعودي يزيد بن مُحمَّد الراجحي على بداية النُسخة الـ 15 من رالي حائل نيسان الدولي الذي يشكل الجولة الأولى من بُطولة السعودية للراليات الصحراوية، وفاز بالمرحلة الخاصة الأولى (البقعاء) البالغ طولها 227 كيلومتر ، بفارق 8:50 دقائق عن أقرب مُنافسيه.
وقطع الراجحي المرحلة خلال 2:21:59 ساعَتين، وتضمنت مسارات حول البقعاء، وفي الترتيب العام المُؤقَّت يتقدَّم بفارق 6 دقائق عن مُواطنه صالح العبدالعالي الذي يستعين بالملاح الخبير في بُطولة العالم للراليات النرويجي أولي فلون.
وقال الراجحي بعد المرحلة : “كل شيء على ما يُرام، لقد تصدَّرنا الرالي ولكن أخذنا الأمور بروية، إن أهم أمر هو إنهاء المرحلة بدون ارتكاب أية أخطاء، والحُصول على النقاط المُضاعفة مع انطلاقة البُطولة، لقد قدَّم مايكل عملًا جيدًا”.
وقال صالح العبدالعالي: “لقد كانت مرحلة رائعة، وسُرعتي جيدة بحُدود 50 كلم في الساعة، ومن ثم واجهنا كُثباناً رملية كبيرة، بعدها زدت سُرعتي ومن ثم كُنت حذرًا. يُشارك أولي معي لأول مرّة وهو سعيدٌ بذلك، لقد قفزنا عن إحدى الكثُبان الرملية وأحب السيارة، إنها بداية جيدة لفريق يزيد للسباقات بإحتلال المركزين الأول والثاني، يُمكنني الضغط يوم غدٍ”
وأنهى السائق الخبير التشيكي ميروسلاف زابلاتال وملّاحه السلوفاكي مارِك سيكورا المرحلة ثالثًا، واحتل السعوديان السائق أحمد الشمَّري وملّاحه زياد الحربي المركز الرابع بفارقٍ كبير، لكنهما في المركز الأول في فئة “تي 2” لسيارات الإنتاج التجارب المُتسلسل في سيارة نيسّان.
وتشارك في الرالي الدولي 50 سيارة وشاحنة واحدة و18 درّاجة نارية و 18 درّاجة نارية رُباعية العجلات، ويُنظِّمه الإتحاد السعودي للسيارات والدرّاجات النارية.
الأخوان البلوشي يتصدَّران فئة الدرّاجات النارية


في فئة الدرّاجات النارية، هيمن الأخوان الإماراتيان سُلطان ومُحمَّد البلوشي على المرحلة الأولى من الرالي، ويُشاركان على متن درّاجات “كاي تي أم” النمساوية، أنهى سُلطان المرحلة أولًا بفارق 2:59 دقيقتَين عن مُحمَّد، واحتل الدرّاج السعودي أنس الرهيني المركز الثالث.
قال مُحمد البلوشي: “لقد كانت مرحلةً جيدةً اليوم، إفتتحت المسارات، من الجيِّد خوض مثل هذه الراليات تحضيراً للأحداث الأكبر، مثل رالي داكار 2021، إفتتحتُ كامل المسار وأنا فخورٌ بذلك، أحتل الآن المركز الثاني خلف أخي، ومسرورٌ بأننا نحتل المركز الأول والثاني”.
وفي فئة الدرّاجات النارية رُباعية العجلات، كانت هيمنة درّاجات “ياماها” واضحةً، حيث حقق الدرّاج السعودي سُفيان العُريفان أسرع توقيت في المرحلة، أمام رياض العُريفان وعبدالسلام حمام.
ويخوض المُشاركون اليوم الخميس المرحلة الخاصَّة الثانية (الرديفة) وطولها 352 كلم.
وتُقام النُسخة الـ 15 من رالي حائل نيسّان بتنظيمٍ وتعاونٍ بين الاتحاد السعودي للسيارات والدرّاجات النارية برئاسة الأمير خالد بن سُلطان العبداللـه الفيصل، وهيئة تطوير منطقة حائل والهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني والهيئة العامة للرياضة، وتحت رعاية الأمير عبد العزيز بن سعد آل سعود، أمير حائل، ورئيس اللجنة العُليا لتطوير حائل، ونائبه الأمير فيصل بن فهد بن مقرن آل سعود.

الترتيب العام المُؤقَّت فئة السيارات بعد المرحلة الخاصة الأولى

1-يزيد بن مُحمَّد الراجحي (السعودية)/ مايل أورر (إيرلندة) على تويوتا هايلوكس أوفردرايف بتوقيت 2:21:59 ساعتَيْن

2- صالح العبدالعالي (السعودية)/ أول فلون (النرويج) على همَّر بتوقيت 2:27:59 ساعتَيْن

3- ميروسلاف زابلاتال (تشيكيا)/ مارِك سيكورا (سلوفاكيا) على فورد “أف 150 إيفو” بتوقيت 2:30:49 ساعتَيْن

[email protected]

لمشاركة الرابط: