“كانون” تحتفي بمرور 18 عاماً على استحواذ كاميراتها الرقمية على أكبر حصة من السوق العالمي وبيع أكثر من 100 مليون منها

أعلنت شركة “كانون” اليابانية أن كاميراتها الرقمية ذات العدسات القابلة للتبديل (كاميرات SLR الرقمية والكاميرات غير المزودة بمرآة) قد نجحت في الحفاظ على حصة الصدارة في السوق العالمية ل 18عاماً على التوالي من عام 2003 إلى 2020.
وتعمل “كانون” على تطوير مكونات نظام التصوير الرئيسية المتميزة في سلسلة EOS من الكاميرات الرقمية ذات العدسات القابلة للتبديل – مستشعرات الصورة CMOS ومعالجات الصور والعدسات القابلة للتبديل – ضمن إطار المبدأ الأساسي قوامه “السرعة والراحة والجودة العالية للصورة”. وتواصل “كانون” دعم مجموعة متنوعة من احتياجات العملاء من خلال مجموعة منتجاتها واسعة النطاق، بدءاً من الطرازات الرائدة عالية الأداء وموضع ثقة المحترفين إلى الطرازات المخصصة للمبتدئين والتي تتيح للمستخدمين الإستمتاع بإلتقاط صور عالية الجودة بسهولة، فضلاً عن مجموعة غنية تتضمن 1182 عدسة من العدسات المُجمَّعة من سلسلتي RF وEF التي تتيح خياراتٍ أوسع للتعبير الابداعي.
ومع بدايات عصر كاميرات SLR الرقمية، طرحت “كانون” كاميرتها المبتكرة EOS 300D في شهر سبتمبر أيلول من عام 2003. واستحوذت هذه الكاميرا المبتكرة ذات السعر التنافسي والتصميم المدمج وخفيفة الوزن، على أكبر حصة في السوق العالمي ومهدت الطريق لنمو سوق الكاميرات الرقمية ذات العاكس أحادي العدسة SLR ومنذ ذلك الوقت، واصلت “كانون” إطلاق مجموعة من المنتجات المبتكرة، بما في ذلك سلسلة كاميرات EOS-1D الإحترافية وسلسلة EOS 5D، التي مهدت الطريق أمام كاميرات SLR للفيديو الرقمي. وفي شهر أكتوبر من العام 2018، أعلنت “كانون” عن نظام التصوير EOS R– بما في ذلك كاميرات الإطار الكامل بلا مرآة EOS R وعدسات RF التي تستفيد بشكل كامل من تقنياتها البصرية – والتي وسعت من نطاق الابداع في مجال التصوير وفتحت إمكانيات جديدة للتعبير البصري. وعلى مدى تاريخ طويل بدأ في عصر تصوير الأفلام وبدعم من المستخدمين الأوفياء، حققت سلسلة كاميرات EOS في عام 2019 إنجازاً كبيراً حيث تم بيع ما يصل إلى 100 مليون كاميرا EOS
كما أطلقت “كانون” في شهر تموز يوليو4 من عام 2020 كاميرا الإطار الكامل غير المزودة بمرآة EOS R5 المزودة بأحدث التقنيات تلبية لإحتياجات الجيل التالي من التعبير المرئي. وفي إطار سعيها لتوسيع مجموعة منتجاتها، تمكنت “كانون” من الإستحواذ على أكبر حصة في السوق العالمي للسنة الثامنة عشرة على التوالي. وستواصل “كانون” العمل على تطوير تقنياتها المتنوعة في مجال التصوير استناداً إلى تقنيتها البصرية الرئيسية مع تعزيز وتوسيع سلسلة كاميرات EOS وعدسات RF/EF، ما يفتح آفاقاً جديدة في مجال التصوير بما يلبي الإحتياجات المتزايدة لمختلف المستخدمين .

المصدر : خاص

لمشاركة الرابط: