لا تشتري كمبيوتراً محمولاً جديداً الآن…والسبب؟

هذا ليس الوقت المناسب لشراء كمبيوتر محمول جديد يعمل بنظام “​ويندوز​” أو “macOSK”، وذلك لأن رقائق معالجات جديدة تسمى “Intel Tiger Lake” قد تُحدث تغييراً جذرياً في عالم أجهزة ​الكمبيوتر​ المحمولة. وتتميز هذه المعالجات بتعزيز أداء وحدة المعالجة المركزية، وزيادة كبيرة في قوة رسوماتها.
وقد كشفت مجموعة متنوعة من المعايير والاختبارات التي أجرتها شركة “The Tech Chap” أن المعالجات التي تحتوي على الرقاقة الجديدة، تتفوق على الكثير من أجهزة الكمبيوتر المحمولة المزودة بوحدة المعالجة المركزية “Ice Lake” ورسومات “Iris Plus” بالإضافة إلى الأجهزة المزودة بوحدات معالجة رسومات “Nvidia MX350” المخصصة. كما أنها تتمتع بأداء أفضل من جهاز كمبيوتر محمول مزود بمعالج “AMD Ryzen 7 4800U” برسوميات “Vega 8”.
في الاستخدام الواقعي، سيؤدي ذلك إلى تحسين أداء تحرير الصور والفيديو، حيث يسمح لأجهزة الكمبيوتر المحمولة فائقة الحمل بتشغيل بعض الألعاب الحديثة بمعدلات إطارات مقبولة.
وعلى الرغم من أن الخبراء لاحظوا وجود بعض المشاكل في المعالج أثناء العمل، فإن نموذج رقائق “Tiger Lake” لا يزال في مراحله الأولى، ويتم تطويره لتلافي أي مشاكل محتملة. وقد تمكنت الرقاقة الجديدة من تقديم أداء قوي في ألعاب مثل “Rainbow Six Siege” و”Fortnite”.
باختصار، تَعد رقائق “Tiger Lake” من “​إنتل​” بتقديم ترقية كبيرة للأجهزة المحمولة فائقة الدقة. ولهذا السبب، يجب أن تمتنع عن شراء كمبيوتر محمول جديد من نوع “MacBook Air” أو “MacBook Pro” أو “Windows 10” في الوقت الحاضر.

لمشاركة الرابط: