إطلاق خدمتي Public WiFi و5G fixed wireless في مطار رفيق الحريري الدولي _بيروت

أطلقت هيئة “أوجيرو” خدمتي “Public Wi-Fi” و”5G fixed wireless” ، في مطار رفيق الحريري الدولي، برعاية دولة رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري.
وأشارت الهيئة في بيان الى إن “إطلاق هاتين الخدمتين هو إنجاز سيرتقي بمينائنا الجوي إلى المستوى الدولي من حيث خدمة الإنترنت، أكانت موجهة للأفراد (المسافرين) عبر ال “Public Wi-Fi” أم تلك الموجهة إلى المؤسسات الخاصة والجهات الرسمية العاملة في نطاق المطار عبر ال “5G fixed wireless”.
هذا الإنجاز النوعي ما كان ليحدث لولا الالتزام التام لرؤية دولة الرئيس سعد الحريري ورغبته مع مجلس الوزراء اللبناني في شراكة حقيقية ومنتجة بين القطاعين العام والخاص. فكانت الشراكة بين وزارة الإتصالات ووزارة الأشغال العامة والنقل وهيئة أوجيرو وشركة طيران الشرق الأوسط وشركة هواوي العالمية وشركة ليباتل اللبنانية.
ومن هنا تتوجه الهيئة بالتهنئة وبالشكر إلى وزارة الاتصالات، وتخص بالذكر الوزير محمد شقير والمديرين العامين ناجي أندراوس وباسل الأيوبي على كل جهودهم التي أدت إلى صناعة هذا الإنجاز
كما تتوجه الهيئة بالتهنئة وبالشكر نفسه إلى وزارة الأشغال العامة والنقل وتخص بالذكر الوزير يوسف فنيانوس وسعادة المدير العام للطيران المدني محمد شهاب الدين.
ومن المنطلق نفسه، تتوجه الهيئة بالشكر إلى شركة هواوي لتقديمها إلى الهيئة أول محطة G 5 في لبنان ولتأهيل البنية التقنية اللازمة من أجل تفعيل الشبكة الخاصة بها، وتخص الهيئة بالشكر رئيس الشركة في منطقة الشرق الأوسط شارل يانغ.
وتهنئ الهيئة أيضا شركة ليباتل على إنجازها العمل الموكل إليها قبل انقضاء المهل الزمنية المحددة لها بجودة عالية.
أخيرا وليس آخرا، تتوجه الهيئة بالشكر إلى شركة طيران الشرق الأوسط لوضعها كل إمكاناتها بتصرف أوجيرو من أجل تحقيق هذا الإنجاز، وتخص الهيئة بالشكر سعادة رئيس مجلس الإدارة – المدير العام للشركة السيد محمد الحوت والمدراء المسؤولين.
على صعيد آخر، حضر حفل إطلاق خدمتي Public Wi-Fi و5G fixed wireless الذي أقيم في صباح اليوم الخميس في قاعة MEA Cedar Lounge كل من: وزير الإتصالات محمد شقير ووزير الأشغال العامة والنقل يوسف فنيانوس ووزير الإعلام جمال الجراح ورئيس لجنة الأشغال العامة والنقل والطاقة والمياه النائب نزيه نجم ورئيس لجنة تكنولوجيا المعلومات النائب نديم الجميل والمدير العام للإنشاء والتجهيز في وزارة الإتصالات ناجي اندراوس والمدير العام للاستثمار والصيانة في وزارة الإتصالات باسل الأيوبي ورئيس مجلس الإدارة المدير العام لهيئة أوجيرو عماد كريدية ورئيس مجلس الإدارة المدير العام لشركة طيران الشرق الأوسط محمد الحوت ورئيس المجلس الإقتصادي والإجتماعي شارل عربيد ورئيس منطقة الشرق الأوسط في شركة هواوي شارل يانغ والسيد بيار ضباعي عن شركة ليباتل وقيادات الأجهزة والمصالح الأمنية والعسكرية والجمركية في المطار وإدارة الطيران المدني ومدراء من مختلف الشركات والهيئات المشاركة في المشروع.
والحفل الذي حظي بتغطية إعلامية واسعة بما يعكس إهتمام الرأي العام اللبناني بهكذا إنجاز نوعي، تخلله مقابلات عديدة مع الوزراء والمسؤولين، بعد أن قام هؤلاء بتجربة سرعة الإنترنت بنجاح، إن كان عبر شبكة خدمة ال “Public Wi-Fi”أوعبر شبكة خدمة ال “5G fixed wireless”. حيث أن السرعة المسجلة تخطت ال mb/s 500على شبكة ال Public Wi-Fi وال gb/s 1.4على شبكة ال 5G fixed wireless. ويعتبر هذا إنجاز كبير على صعيد لبنان وهو يضع مطار رفيق الحريري الدولي في أعلى المراتب العالمية ضمن مطارات العالم فيما يتعلق بسرعة الإنترنت.
تبعا لذلك، أعلن الوزيران شقير وفنيانوس برفقة كريدية والحوت البشرى السارة للمسافرين عبر النظام الإذاعي العام في المطار.
وفي ختام الحفل توجه رئيس مجلس إدارة – مدير عام هيئة أوجيرو بالشكر إلى الحضور الرسمي والإعلامي، مؤكدا أن الهيئة مستمرة بصنع الإنجازات لصالح لبنان واللبنانيين وأن ما قد أنجز اليوم هو خطوة كبيرة ستتبعها خطوات عديدة على طريق تحقيق حلم الرئيس الشهيد رفيق الحريري والذي أوكله به دولة الرئيس سعد الحريري. وختم السيد كريدية قائلا “إنترنت المطار طيارة”.

لمشاركة الرابط: