10 أدوات لصقل مهاراتكم في الكتابة باللغة الإنجليزية

الإنجليزية هي واحدة من أكثر اللغات تعقيدا في يوما هذا. مع ما يقارب 372 مليون متحدث في 106 دولة كما أنها واحدة من أكثر اللغات انتشارا.
سواء كانت الإنجليزية هي لغتك الأم أو الثانية أو الثالثة أو الرابعة هناك دائما طرق لتحسينها والتواصل بشكل أكثر فعالية.
إليك نظرة على بعض الأدوات التي يمكنك إيجادها على الإنترنت للمساعدة على تحسين مهاراتك باللغة الإنجليزية المكتوبة، ومعظمها مجاني:
فتاة النحو
إذا كانت معرفتك للنحو مبتدئة، فإن “فتاة النحو” هو موقع ممتاز لإضافته للتبويبات المفضلة لديك.
الموضع يضم تدوينات عادية وبودكاست تشرح قواعد الترقيم، النحو، استخدام الكلمات وأكثر من ذلك.
منشئ الموقع مينيون فوغارتي يشرح هذه المفاهيم بطريقة ممتعة، بلهجة المحادثة مقدما لك وسائل مساعدة لتذكر المراوغات والتناقضات (المزعجة أحيانا) في اللغة الإنجليزية. التفريق بين المعلوم والمجهول وكيف يمكن تحديد إضافة الفاصلة هما أمران مهمان إذا كنت تعمل في ميدان الصحافة.
القاموس العكسي
هل كان لديك في أي وقت مضى الكلمة المثالية على طرف لسانك ولكن لم تتذكرها؟ هذا القاموس هو صديقك المفضل. ببساطة إطبع أي جملة أو تعريف يصف الكلمة التي تبحث عنها في شريط البحث وسيقوم القاموس بتقديم لائحة بالكلمات المحتملة. كما أنه أداة ممتازة للناطقين غير الأصليين لاستكشاف المرادفات وتنمية قاموس مفرداتهم. القاموس العكسي متاح باللغة الإسبانية ايضا.
نحويًا
معظم “معالجات الكلمات” تأتي مجهزة بنوع من وظيفة التدقيق الإملائي – لكن عندما يأتي الأمر إلى النحو، فإن هذه “المعالجات” تفتقر لها إلى حد كبير.
أدخل Grammarly وهو ملحق كروم مجاني يمكنه فرز اخطائك النحوية في الكتابة والمساعدة على تعليمك على كيفية تجنب مثل هذه الأخطاء في المستقبل. هذا الملحق يلتقط أكثر من 250 نوع من الأخطاء النحوية، كما الأخطاء الإملائية السياقية (الكتابة / يمين، تؤثر / تأثير، الخ) واستخدام المفردات الفقيرة. يمكنك استخدامGrammarly عند كتابة الرسائل الإلكترونية، المقالات، منشورات وسائل التواصل الإجتماعي وأكثر من ذلك.
جينجر
جينجر يشبه كثيرا Grammarly وهو يعمل على كشف الأخطاء الإملائية والنحوية كما يساعدك على التعلم من هذه الأخطاء. متكلمو الإنجليزية غير الأصليين يمكنهم أن يكونوا أكبر المستفيدين من مركز التعلم، الذي يتتبع أكثر أخطاء الخلط النحوي التي تقوم بها ويقدم تقارير خاصة مناسبة تظهر لك التقدم مع الوقت. بالإضافة إلى المدقق النحوي يحتوي جينجر قاموسا، إعادة صياغة الجملة، قارئ النص وأداة ترجمة. يمكنك تحميل التطبيق مجانا من هنا.
تطبيق همنغواي
هذه الاداة المجانية تساعدك على تقصير الجمل الطويلة والمعقدة لجعل كتابتك فورية ومباشرة.
وتقدم الأداة اقتراحات لتبسيط الكلمات، مزيلة ظروف الحال ومجنبة المجهول. هذا يظهر كم هو سهل للآخرين قراءة كتاباتك (كلما كانت كلماتك أقلّ، كلما كان أفضل)
هذا مثال:


زين بين
زين بين أداة مجانية ممتعة لاستخدامها عندما تحتاج منع الضوضاء والإلهاء على الإنترنت والتركيز على كتاباتك. زين بين أداة بسيطة – فقط إحذف النص الإفتراضي الذي يظهر وابدأ الكتابة. هذا أمر ضروري إذا كنت ملزما بمهلة ضيقة.
محلل العنوان
يجب على كل صحفي معرفة كيفية صياغة عناوين جاذبة للجمهور الرقمي، هذه الاداة تساعدك على فعل هذا.
سواء كنت تكتب عنوانا، أو تعريفا لرسالة إلكترونية أوتغريدة، فإن محلل العناوين يوفر لك اقتراحات يمكنها أن تجذب أشخاصا أكثر لعملك. يبدأ السعر بـ30US$ في الشهر ويتضمن تجربة مجانية لمدة اسبوعين.
إكسبرسو
عندما نكتب غالبا ما لا نتوقف عن التفكير كم أن ما نكتبه قابل للقراءة من قبل جمهورنا. إكسبرسو أداة تحلل نصك لكشف الأفعال الضعيفة، كلمات الحشو، السلبيات وأكثر من ذلك تساعدك على كتابة جمل قابلة للقراءة بشكل أكثر كفاءة.
محلل النبرة
ما هي العواطف والمشاعر التي تستشهد بها في كتابتك؟ معرفة كيف تجعل كتاباتك قراءك يشعرون هو أمر أساسي، خصوصا إذا كنت تعمل الإعلام الرقمي. محلل النبرة أداة مفتوحة المصدر تحدد وتترجم النبرة والعواطف الموجودة في نصك. يمكن أن تساعد.
سهل القراءة
هذه أداة أخرى تساعدك في قياس سهولة قراءة كتاباتك. التطبيق يحسب معدل سهولة قراءة كتاباتك معتمدا على عدد من الخوارزميات والفهارس. درجة سهولة قراءة كتاباتك يظهر معدل درجة التعليم التي يحتاجها أحدهم لقراءة عملك. الأداة تلقي الأضواء على مجالات التحسين، ما يساعدك على رفع درجة الوضوح في كتاباتك. في حين أن Readable مُعد من أجل الكتابات باللغة الإنجليزية، يمكن استخدامه أيضا في معظم اللغات الأوروبية. يمكنك التسجيل لاستخدامه مقابل US$3 شهريا.
(شبكة الصحفيين الدوليين)

لمشاركة الرابط: