خسر منتخب لبنان امام كوريا الجنوبية بفارق 11 نقطة وبنتيجة (86-97)، في المباراة الثالثة والأخيرة من الدور الاول لمنافسات المجموعة الاولى ضمن كأس آسيا لكرة السلة، والتي أجريت مساء اليوم بقاعة مدينة الملك عبد الله الرياضية بمدينة جدة السعودية.
وكان عمر جمال الدين افضل مسجل بصفوف منتخب لبنان برصيد 15 نقطة مع 6 متابعات وتمريرة حاسمة واحدة وأضاف علي حيدر 14 نقطة مع 7 متابعات وكرتين حاسمتين
وهي الخسارة الثانية لمنتخب لبنان، بعدما سبق وتعثر امام استراليا (80-93)، وفاز على قطر (84-80)، لينهي منافسات المجموعة محتلاً المركز الثالث بـ4 نقاط خلف استراليا المتصدر بـ6 الذي هزم قطر (110-82)، وكوريا الجنوبية الوصيف بـ5 نقاط.
وسيخوض منتخب لبنان مع كوريا الجنوبية تصفيات ملحق التأهل للدور ربع النهائي، بينما تأهلت استراليا بشكل مباشر.
وتلعب كوريا الجنوبية في الدور الثاني ضد منتخب غوام بينما يلعب المنتخب اللبناني ضد نظيره الياباني ثاني المجموعة الثانية بملحق التأهل للدور ربع النهائي الثلاثاء المقبل.
المصدر اللواء
شريط الأخبار
- مونديال 2026 : فرنسا فازت على العراق وتأهلت إلى الدور الثاني
- “من ذاكرة المكان” معرض لوحات للفنان التشكيلي عبد الرحمن الخطيب في مجدل عنجر (بالصور)
- دكتوراه بإمتياز في القانون للقاضي محمد صعب من جامعة بيروت العربية : أول دراسة عربية معمّقة حول نظام “المساومة على الحق العام”
- مجلس أمناء جمعية المقاصد زار الرئيس بري
- سلامة خصص “اليوم الوطني للتراث” للجنوب وآثاره المعتدى عليها
- مصر تحقق أول فوز في تاريخها بكأس العالم أمام نيوزيلندا 3-1
- إسبانيا تتخطى السعودية برباعية نظيفة
- سامر بو صعب يدخل القفص الذهبي خارج لبنان
