جمعية كشافة لبنان المستقبل نظمت ” يوم المنارة الجبلي الثاني 2024 – الجبل الثابت” بمشاركة 800 شخص

خاص – nextlb
نظم فوج المنارة في جمعية كشافة لبنان المستقبل” يوم المنارة الجبلي الثاني 2024 – الجبل الثابت” للسنة الثانية على التوالي برعاية نادي ماتريكس جيم .
وشهد الحدث إقبالاً كثيفاً للمشاركين من مختلف الأعمار من داخل وخارج بلدة المنارة البقاعية حيث فاق عددهم 800 مشارك .
سار المشاركون لمسافةٍ تزيد عن 8 كيلومترات من تلة “الحريث” جنوبي البلدة صعوداً إلى شعاب السلسلة الشرقية من جبال لبنان وصولاً الى ” قصر الوادي ” حيث الآثار الرومانية التاريخية في أقصى شمال البلدة ، وتعرّف المشاركون من خلال المسير الجبلي على العديد من أسماء الأمكنة والكروم التي سماها الأجداد الموجودة في أعالي الجبل، كما تعرفوا على سبب تسمية كل واد وتلة فيها بالإضافة الى قراءة بعض المعلومات التاريخية عنها.
وتخلّل النشاط فقرات متعددة امتدت على خطّ سير المشاركين ، بدءاً بالترويقة القروية الجماعية، وصولاً الى تحدي المشاركين لمجموعة مهمات ممتعة تنافست من خلالها الفرق المشاركة .


واستكمل اليوم الجبلي بمهرجان القرية الكشفية الذي تضمن حفل تلقيب للقائد الكشفي محمد عمر أبو ياسين وتقديم درع له كبادرة شكر على كل ما قدم ويقدم لفوج المنارة، بالإضافة الى ألعاب كشفية و تراثية على أنغام الأغاني القديمة ووجبة مناقيش على الصاج !
واختتم اليوم الجبلي بتقديم درع تذكاري لفريق Matrix Girls الفائز في تحدي “اسكانشف”.


وشكرت اللجنة المنظمة كل من ساهم في إنجاح هذا النشاط الرياضي الكشفي للسنة الثانية على التوالي .
كما شكرت القوى الأمنية وبلدية المنارة وجهاز الطوارىء والاغاثة على المساهمة في انجاح النشاط ، واعدة بنشاطات متعددة خلال العام الحالي .

[email protected]

لمشاركة الرابط: