الرياضي بيروت بطل دورة دبي الدولية في كرة السلة

فاز النادي الرياضي بيروت ببطولة دبي الدولية في كرة السلة بعد تغلبه على الفريق الفيليبيني سترونغ غروب 77-74 بعد تسديدة ثلاثية  قاتلة من لاعب النادي الرياضي اسماعيل احمد في الثانية الأخيرة من الوقت الرابع للمباراة تابعها من تمريرة حاسمة من وائل عرقجي دينامو فريق الرياضي .
وكان الفارق في الأرباع الأولى أكثر من عشر نقاط لصالح الرياضي ، ولكن المدرب الفيليبيني اعتمد خطة هجومية قلصت الفارق في الدقيقة الأخيرة الى نقطتين ثم الى التعادل الى أن حسمها ” سمعة” بتمريرة حاسمة من اللاعب وائل عرقجي وسط هتافات جمهورر الرياضي اللبناني الذي ملأ المدرجات
وتمكن الفريق اللبناني بصفوفه المنظمة وخصوصا في الدفاع، من التغلب على النجومية الفردية للاعبي الفريق الفيليبيني، وفي طليعتهم نجم الدوري الأميركي الشمالي لكرة السلة للمحترفين “ان بي آي” الاميركي دوايت هوارد.
وابتعد الرياضي بفارق عن منافسه منذ بداية المباراة، وبلغ في غالبية فترات الشوطين الثالث والثاني 17 نقطة. الا ان الفريق الفيليبيني تمكن من العودة والتقدم للمرة الاولى في الشوط الرابع الاخير 62 – 61.


ومع فوز الرياضي بالبطولة فقد احتفظ  بلقب بطولة دورة دبي الدولية، رافعا رصيده فيها الى 9 القاب، بإحرازه النسخة ال33 بفوزه على سترونغ الفيليبيني
وكان الفريقان بلغا المباراة النهائية بسجل نظيف من الخسارة. الرياضي من المجموعة الاولى وسترونغ من المجموعة الثانية.
وشارك فريق الرياضي في تسلم كأس الدورة بحضور اعضاء اللجنة الادارية للنادي
وحل فريق الأهلي طرابلس الليبي الذي يقوده المدير الفني اللبناني فؤاد ابو شقرا ثالثا، بفوزه على بيروت فيرست كلوب اللبناني بطل العرب 94 – 73، في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع. وهذه المرة الثانية يتغلب فيها الفريق الليبي على نظيره اللبناني في الدورة، بعد اولى ضمن الدور الاول للمجموعة الثانية.

 

لمشاركة الرابط: