اللجنة المنظمة لـ”مهرجان بيروت الرياضي” وزّعت منحاً مالية على أبطال وبطلات واتحادات

وزّعت اللجنة المنظمة لـ”مهرجان بيروت الرياضي”” Beirut Sports Festival برئاسة كريم العنداري المنح المالية والبالغة مليار ليرة لبنانية على عدد من الأبطال والبطلات وعدد من الإتحادات الرياضية خلال حفل حاشد أقيم في مطعم SALATA (الجميزة) .
تقدّم الحضور النائبان كميل شمعون ووضاح الصادق،رئيس اللجنة الأولمبية الدكتور بيار جلخ،الدكتور رجا لبكي ممثلاً وزير الشباب والرياضة الدكتور جورج كلاّس ، رئيس مصلحة الرياضة في وزارة الشباب والرياضة ومدير عام المنشآت الرياضية والكشفية محمد عويدات، رؤساء وأعضاء اتحادات،رؤساء وأعضاء أندية،عدد من المدربين،عدد من المهتمين والمعنيين بالمهرجان من أصحاب شركات ومؤسسات شاركت في النسخة الأولى ، الأبطال والبطلات وعدد من ذويهم وحشد من رجال الصحافة والاعلام.


بداية النشيد الوطني اللبناني فكلمة عرّيف الحفل الإعلامي جورج سويدي رحّب فيها بالحاضرين وتحدث عن النجاح الكبير لمهرجان بيروت الرياضي في نسخته الأولى التي أقيمت في أيار الفائت. ثم نوّه باللجنة المنظمة للمهرجان برئاسة كريم العنداري واصفاً اياه بـ”المغامر”.
بدوره تحدث العنداري عن تجربته عندما راودته فكرة إقامة مهرجان رياضي على مستوى الوطن على الرغم من الوضع الاقتصادي المتدهور الذي يعيشه وطن الأرز وشاكراً كل من ساهم في انجاح هذه التظاهرة الرياضية الكبيرة.
وأعلن عن إقامة النسخة الثانية في أيار مايو المقبل منوهاً بالتجاوب الكبير في المشاركة من قبل الاتحادات الرياضية والشركات التي وضعت أجنحة خلال الأيام الأربعة للمهرجان ، واعتبر أنه وفى بالوعد الذي أطلقه بتخصيص المداخيل المالية لرسم الدخول لحضور المهرجان (دولار واحد لكل زائر) لدعم عدد من الاتحادات والأبطال والبطلات.
وختم “النسخة الثانية من المهرجان ستقام قبل نحو شهرين على انطلاق دورة الألعاب الأولمبية الصيفية التي ستستضيفها العاصمة الفرنسية باريس العام المقبل”.

ثم وزع عنداري المنح المالية كالآتي:

-ألعاب القوى:عزيزة سبيتي،مارك أنطوني ابراهيم ومازن شريم.
-الترياتلون:علي الزعبي وليندزي ناضر.
-التايكواندو:أ ندريو نصر وريتا جريدي.
-الكونغ فو:غاييل حنكش وجايسون ابيكيان.
-الفنون القتالية المختلطة (ام ام آي):ساندرا سكر وعمر عنتر وروي شقير وعدنان حنقير .
وتسلّم الناشئ عبد الرحمن البابا درعاً تقديراً ممنوحاً من اتحاد الفنون القتالية المختلطة.
-المبارزة:كارين المصري ولويس ديب.

كما تسلم كل من رئيس اتحاد الكرة الطائرة وليد القاصوف ورئيس اتحاد كرة الطاولة جورج كوبلي ورئيس اتحاد الجامعات سامي غارابديان ومدير الاتحاد اللبناني للكباش شفيق جبر والرائد دانيال خيرالله ممثلاً قائد المركز العالي للرياضة العسكرية العميد مخايل موسى(رئيس الاتحاد اللبناني لكرة السلة أكرم حلبي حوّل المنحة المخصصة للاتحاد الى المركز العالي للرياضة العسكرية ، وهو الأمر الذي لاقى الثناء والتقدير من الحاضرين).
وأجمع مسؤولو الاتحادات على شكر القيّمين على مهرجان بيروت الرياضي على هذه الخطوة التي ستساهم حتماً في دعم الرياضة اللبنانية وتطورها.
بدوره، وصف الدكتور جلخ خطوة كريم العنداري بإقامة مهرجان رياضي في هذه الظروف بـ”العمل الممتاز” الذي يفيد الرياضة اللبنانية وعبّر عن سروره للتعاون المستقبلي بين الطرفين في سبيل مصلحة الرياضة اللبنانية.

حمادة
وجرت مداخلة لعضو اتحاد “الفنون القتالية المختلطة ” الدكتور علي حمادة نقل خلالها تحيات رئيس الاتحاد محمد داغر ،الموجود في الخارج، الى الحاضرين ونوّه بالتعاون مع القيّمين على مهرجان بيروت الرياضي وشاكراً اياه على المنح المالية الممنوحة للأبطال والبطلات ومشيراً الى أن اتحاد الـ”أم .أم. آي” سيقيم حفلاً في وقت لاحق لتوزيع المنح على عدد من الأندية المنضمة الى عائلته وعدد من أبطاله وبطلاته.
وختم الحفل بعرض قوي للألعاب القتالية من الأبطال المكرمين

الصور ل بروفوتو و nextlb

لمشاركة الرابط: