لبنان يشارك في بطولة العالم للماسترز في رفع الأثقال بالرباعين عليوان ومرفوسة

خاص – nextlb
يغادر غداً الجمعة فريق لبنان الذي يضم كل من الرباعين خضر عليوان وعدنان مرفوسة للمشاركة في منافسات بطولة العالم للماسترز في لعبة رفع الأثقال التي ستقام في مدينة فاليشكيا – بولندا من 18 أغسطس آب الجاري حتى 26 منه .
ويشارك الرباع عليوان في منافسات وزن 81 كلغ يوم 21-8-2023 الساعة التاسعة صباحاً بتوقيت العاصمة اللبنانية بيروت ، بينما يشارك الرباع عدنان مرفوسة بعده في منافسات وزن 89 كلغ .
جدير بالذكر أن الرباع عليوان هو ابن المدرب الدولي الراحل في رفع الأثقال منير عليوان ، وفي جعبته غلة وفيرة من الميداليات : 9 ذهبية و 5 فضية و4 برونزية من مشاركاته في بطولة العالم وكأس العالم والعاب الماسترز وبطولة البحر المتوسط وبطولة آسيا في رفع الأثقال .
كما في جعبة الرباع مرفوسة من مشاركاته العالمية في البطولة ، 4 ميداليات ذهبية و5 فضية و4 برونزية .
مشاركات في بطولة العالم للماسترز
وفي لقاء خاص مع nextlb قال عليوان أن أول مشاركة له في بطولة العالم للماسترز كانت في عام 2008 في اليونان ، وفاز حينها بالميدالية الفضية والمركز الثاني ، وفي عام 2011 فاز عليوان باللقب العالمي الأول والميدالية الذهبية في ليماسول قبرص .ثم شارك عام 2015 في كأس العالم بولاية تكساس دالاس في الولايات المتحدة الأميركية وفاز حينها بذهبية المركز الأول .
وفي عام 2017 شارك كذلك ببطولة كاس العالم في استراليا وفاز بالميدالية الذهبية ، وكررها في عام 2018 في برشلونة ثم في مونتريال كندا في عام 2019
ولأول مرة في تاريخه، قال عليوان ” شارك لبنان في بطولة العالم للماسترز 2021 الإفتراضية عبر تقنية “زوم” بسبب وباء كورونا ، بإشراف الإتحاد اللبناني لرفع الأثقال، في قاعة Global Fitness في مدينة كميل شمعون الرياضية ، وأحرز فيها الميدالية الذهبية والمركز الأول .
ويشارك في بطولة العالم للماسترز في رفع الأثقال الرباعون فوق 35 عاماً .

[email protected]

لمشاركة الرابط: