اختتام كأس لبنان بالتنس على ملاعب برمانا .. ولقب فردي الرجال لروي تابت

أحرز روي تابت لقب فئة فردي الرجال لمسابقة “كأس لبنان ” بالتنس التي نظمها نادي برمانا على ملاعبه في “مدرسة برمانا العالية” برعاية وزير الشباب والرياضة الدكتور جورج كلاّس وتحت اشراف الاتحاد اللبناني للعبة.
وجاء احراز تابت (المصنف رقم 1 في المسابقة ) اللقب بعد فوزه في المباراة النهائية على مصطفى الناطور(المصنف رقم 3 في المسابقة) بمجموعتين لصفر بحضور حاشد.وحضر الدكتور رجا لبكي ممثلاً راعي المسابقة،النائبان ابراهيم كنعان ورازي الحاج،السفير الكوري الجنوبي في لبنان أيل بارك،رئيس اتحاد التنس أوليفر فيصل،نائب رئيس بلدية برمانا وليد رزق ممثلاً رئيس البلدية النقيب بيار الأشقر،الدكتور خاطر بو حبيب وريمون فغالي ممثلين لـ”مدرسة برمانا العالية”،مسؤولو الشركات الراعية وفي مقدمتهم ممثل شركة “كومهو” الراعية الأساسية للدورة حنا زينون ،رجل الأعمال نبيل المنلا وعدد كبير من أبناء بلدة برمانا وجمهور غفير من عشاق الكرة الصفراء.
ونجح تابت في انهاء المباراة الختامية بمجموعتين لصفر وبنتيجة(6-4)(6-1) بقيادة الحكم جوي خليل حاملة الشارة البيضاء.واستحق تابت الفوز لأنه عرف كيف يمتص حماسة الناطور في المجموعة الأولى ليتقدّم تابت (6-4) وليبسط سيطرته على المجموعة الثانية ويفوز بها سريعاً(6-1).

حفل التتويج
ثم اقيم حفل توزيع الكؤوس والجوائز واستهل بالنشيد الوطني فكلمة ترحيبية من عريّفة الحفل مديرة الدورة ناهيا ابو خليل .ثم القى رئيس النادي المنظّم روني كنعان كلمة قال فيها: “نلتقي اليوم على ملاعب مدرسة برمانا العالمية في ختام مسابقة كأس لبنان بالتنس التي نظمها نادي برمانا منذ 26 تموز الفائت برعاية معالي وزير الشباب والرياضة الدكتور جورج كلّاس وتحت اشراف الاتحاد اللبناني للعبة.
شارك في المسابقة اكثر من 300 لاعب ولاعبة في مختلف الفئات العمرية تنافسوا بشرف لاحراز الالقاب مع ملاحظتنا وجود خامات واعدة ينتظرها المستقبل اللامع”.
فيصل
بدوره، القى رئيس الاتحاد اوليفر فيصل كلمة  هنأ خلالها اللاعبين واللاعبات ونوه ب”الدور الكبير للأهالي في دعم اولادهم”. ووجه الشكر الى رئيس النادي روني كنعان والى مديرة المسابقة ناهيا ابو خليل على جهودهما الجبارة. وجدد التأكيد ان “لبنان لا يموت ولعبة التنس في تألق دائم”.
ثم وزعت الكؤوس والجوائز المالية على الفائزين والفائزات في اجواء احتفالية.

النتائج النهائية
وفي ما يلي النتائج النهائية الكاملة لمسابقة كأس لبنان:
* الذكور:
– نهائي 10 سنوات وما دون: فاز لوكا أبو شقرا على رافايل عازار (6-1) و(6-2).
– نهائي 35 سنة وما فوق: فاز محمد عطايا على غسان أشقر (6-3) و(6-4).
– نهائي 45 سنة وما فوق: فاز عمر صادق على موسى فاخوري (6-4) و(6-2).
– نهائي 55 سنة وما فوق(زوجي): فاز مارك كسرواني وجورج قبلان على بيار جلخ ورجا صوايا (5-7) و(7-5) و(10-8).

* الإناث:
– نهائي 10 سنوات وما دون: فازت مريم قمر الدين على أدريانا حنا (4-0) و(4-0).
– نهائي فردي السيدات: فازت يارا ماضي على ماريان بربريان (6-2) و(6-4).
– نهائي 35 سنة وما فوق: فازت كالين الحاج على ناهيا أبو خليل (2-6) و(6-2) و(6-4).
ونالت اللاعبة سيرينا خوري كأس افضل أداء متطوّر واللاعب مايكل يونان كأس افضل روح رياضية.

لمشاركة الرابط: