الإتحاد الدولي للصحافة الرياضية .. يوسف علي البرجاوي شكراً على صداقتك !

نشر الإتحاد الدولي للصحافة الرياضيىة على صفحته كلمة معبرة في وداع الزميل الراحل يوسف برجاوي بقلم رئيس الاتحاد جياني ميرلو تحت عنوان يوسف علي البرجاوي شكراً على صداقتك وعلى تراث الاعلام الرياضي الذي تركته.. وجاء في ترجمته  :

لوزان ، 7 أغسطس آب2023

استيقظنا هذا الأحد على نبأ محزن عن وفاة الرئيس الفخري لجمعية الإعلام الرياضي اللبناني يوسف علي البرجاوي ، عن عمر يناهز 75 عاماً ، بعد صراع طويل مع المرض.
صحفي رياضي مخضرم يحظى باحترام كبير ، يُعرف على نطاق واسع باسم “عميد الصحافة الرياضية” ، لتكريسه حياته لهذه المهنة.
تعرفت على يوسف علي البرجاوي منذ ما يقرب من 30 عاماً ، وأصبح عزيزًا عليّ منذ أن شعرت بحرصه على أن يكون أول من عرفني بجمال وثقافة مدينة بيروت ، لقد كانت تجربة رائعة لزيارة لؤلؤة البحر الأبيض المتوسط ” لأول مرة في مؤسسته .
كان يوسف صحفياً على درجة عالية من الكفاءة يتمتع بخبرة واسعة ومصداقية عالية.
أتذكر الأيام التي اكتشفت فيها بيروت وشبكة الأخبار الرياضية فيها. كان فخوراً جداً بمدينته وبالمجتمع الرياضي اللبناني الذي اعتبره جزءاً لا يتجزأ منها.

إثرى كفاءته وخبرته في مجال الإعلام الرياضي بشكل كبير من خلال السفر حول العالم ، مما جعله محاورا رائعا وقادرا على نقل معرفته إلى أي شخص.
كان يعتبر مثالاً للصحافيين الرياضيين اللبنانيين والعرب. وكان من الركائز القليلة التي ساهمت في نمو المهنة وازدهارها في أصعب أيامها وتعقيداتها .
لقد كان زميلًا ذا قيمة كبيرة لي ولكل من يعرفه. ساعدتني تجربتي معه على فهم بيئة الصحافة الرياضية في الشرق الأوسط. وكان دليلاً عظيماً للشباب في الحياة العملية على الرغم من التغييرات التقنية القائمة على الحقوق الفكرية والاستقلالية التي ساهمت في تنميتنا.
على الرغم من اعتماد جيل الشباب على مختلف وسائل الاتصال الرقمية مثل فيسسبوك و انستاغرام و تيك توك وغيرها ، إلا أنه كان لا يزال قائماً على مبادئ الصحافة الجيدة ، وهذا ما أكده يوسف من خلال جهوده المستمرة لمواكبة جميع العصور و المراحل.
كانت رحلته الأخيرة مع AIPSالإتحاد الدولي للصحافة الرياضية في المؤتمر ال 85 للإتحاد ، في سيول وحصل حينها على جائزة “Legend of AIPS Asia” من قبل الهيئة القارية الآسيوية التابعة للإتحاد ، تقديراً لإرثه وتفانيه طوال حياته في مجال الإعلام الرياضي.

جياني ميرلو – رئيس الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية

وأرفق النص بصورة تكريم الراحل الزميل يوسف برجاوي مع التعليق عليها :
“كرّم رئيس AIPS Asia هي- دون جونغ (إلى اليسار) ورئيس الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية جياني ميرلو (إلى اليمين) الصحفي المخضرم الراحل يوسف البرجاوي ب “جائزة AIPS Asia Legend” خلال مؤتمر AIPS 2023 ( الذي عقد ) في سيول
تصوير كارلو بوزوني / نوردكاب ستوديو.

لمشاركة الرابط: