كشاف لبنان المستقبل نظم ” يوم المنارة الجبلي الأول 2023 “بمشاركة أكثر من 700 شخص

خاص – nextlb
نظمت جمعية كشافة لبنان المستقبل فوج المنارة – البقاع الغربي ” يوم المنارة الجبلي الأول 2023 – الصقر الأنيق ” لهواة المسير الجبلي واكتشاف الطبيعة البكر في السلسلة الشرقية من جبال لبنان .
وشهد هذا النشاط إقبالا كثيفاً من شباب البلدة والجوار ومن كل الأعمار فاق 700 مشارك .

الإنطلاق

مع إشراقة شمس الأحد ، وعند السادسة صباحاً إنتقل المشاركون في النشاط من باحة ثانوية المنارة الرسمية بواسطة باصات الى نقطة الانطلاق جنوبي البلدة لأخذ إشارة الإنطلاق لإجتياز مرتفعات سلسلة جبال لبنان الشرقية بعد أن قام أعضاء اللجنة المنظمة بتوزيع أساور تذكارية تحمل شعار اليوم الجبلي في نسخته الأولى ، وكان على المشاركين السير شمالا على طرق جبلية في شعاب الجبال بين أشجار السنديان والملول المعمرة لمسافة تزيد عن 8 كيلومترات للوصول الى ” قصر الوادي ” المعبد الروماني الكائن في عمق وادي المنارة ، وزيارة إحدى المغاور التاريخية (مغارة برقش) التي تروى حولها الآساطير والحكايات منذ زمن الأجداد .
تخلل المسير الجبلي ” ترويقة قروية ” ونشاطات متنوعة ، وهدفت الرحلة الى تعريف جيل الشباب بالأماكن التاريخية في جبل بلدة المنارة البقاعية وأسماء الأماكن والوديان وأسباب تسميتها .


وزادت المسافة المقطوعة عن 8 كيلومترات ، تخللتها استراحات ومعلومات سريعة عن قوانين الكشاف وطرق إشعال النار والحفاظ على البيئة والغابات وطرق تحديد الاتجاهات بالإعتماد على ظل الشمس ، وكذلك تعلم مهارات البقاء في الطبيعة مع استخدام الشيفرات للتواصل عن بعد ومع لعبة حل للشيفرات .
واختتم اليوم الجبلي بمهرجان القرية الكشفية الذي تضمن العاباً على أنغام الأغاني التراثية القديمة وجلسة مناقيش على الصاج قبل العودة الى البلدة واختتام اليوم .

لمشاركة الرابط: