ليلى المرزوقي بطلة كأس فاطمة بنت مبارك للقدرة

أبوظبي – nextlb
توجت الفارسة ليلى المرزوقي بلقب الشيخة فاطمة بنت مبارك “أم الإمارات” للإسطبلات الخاصة للقدرة للسيدات لمسافة 100 كلم، الذي أقيم السبت بقرية الإمارات العالمية للقدرة بالوثبة بمشاركة 104 فارسات يمثلن مختلف الإسطبلات في الدولة.

وأقيم السباق بدعم وتوجيهات الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير ديوان الرئاسة ، ونظمته قرية الإمارات العالمية للقدرة، بالتعاون والتنسيق مع اتحاد الإمارات للفروسية والسباق، وأقيم بنظام التسعيرة، حيث يحق للجنة المنظمة شراء أي خيل من الخيول المشاركة بعد اجتيازه الفحص البيطري.
وحضر السباق ضيوف الملتقى العالمي الثاني عشر لسباقات الخيول العربية الذي يقام في ختام النسخة الـ 14 لمهرجان سباقات  الشيخ منصور بن زايد آل نهيان.
وقدمت الفارسة ليلى المرزوقي أداء استثنائيا حيث تصدرj السباق من البداية وحتى النهاية على صهوة الجواد “كاتش مبي بولايت” لإسطبلات الكمدة قاطعة مسافة  السباق بزمن قدره 3:31:02 ساعة، وبمعدل سرعة بلغ 28.43 كلم/ ساعة.
وجاء في المركز الثاني شما داوود أهلي على صهوة “تونكي دي بو ميا” لإسطبلات “ايه اس” بزمن وقدره 3:37:48 ساعة، فيما حلت في المركز الثالث كاتينا لورانس على صهوة “كالمينا” لإسطبلات “تي ان تي” بزمن وقدره 3:39:20 ساعة.
تتويج
وتوج مسلم العامري مدير عام قرية الإمارات العالمية للقدرة بالوثبة، الدكتور غانم الهاجري الأمين العام لاتحاد الفروسية، وعبد الرحمن الرميثي مشرف القرية، ومحمد الحضرمي مدير الفعاليات، ولارا صوايا المدير التنفيذي لمهرجان سباقات الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، وخلود النعيمي ممثلة الوطنية للأعلاف الفائزين.

العامري: صورة رائعة للسباق الهام

وقدم  مدير عام قرية الإمارات العالمية للقدرة، مسلم العامري الشكر إلى الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير ديوان الرئاسة، رئيس قرية الإمارات العالمية للقدرة بالوثبة، على الدعم المستمر الذي  يوليه لقرية الإمارات العالمية ولسباقات القدرة المقامة فيها.
وأشاد العامري بالمشاركة الكبيرة للفارسات في سباق الشيخة فاطمة بنت مبارك “أم الإمارات”، وقال:” يحمل السباق اسماً كبيراً لذلك جاءت المشاركة كبيرة من الفارسات، وهذا دليل على المكانة الكبيرة للسباق وحرص الجميع على المشاركة “.
وتقدم العامري بالتهنئة للفارسات والإسطبلات الفائزة بالمراكز الأولى، متوجهاً بالشكر لكل من شارك في السباق، وساهم في إخراجه في هذه الصورة الرائعة .

لمشاركة الرابط: