إفتتاح الملتقي العالمي للخيول العربية الأصيلة في أبوظبي بالتزامن مع عام “الخمسين”

خاص – أبوظبي

برعاية الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، جرت ظهر اليوم الثلاثاء بقاعة فندق دوسيت ثاني في أبوظبي، مراسم القرعة العلنية لسباق النسخة السابعة من جوهرة تاج الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، التي ستقام في الخامس من كانون الأول ديسمبر المقبل 2021، على مضمار نادي أبوظبي للفروسية، بالتزامن مع عام “الخمسين”.
وجرت مراسم القرعة، بحضور رئيس مهرجان سباقات الشيخ منصور بن زايد آل نهيان،عبدالله المرر و الدكتور عبدالله ماجد مدير الأرشيف الوطني، أحمد السويدي المدير التنفيذي لإتحاد الإمارات للفروسية.
وحضر المؤتمر والقرعة سعيد المهيري من مجلس أبوظبي الرياضي، خلود النعيمي ممثل الأعلاف الوطنية، لارا صوايا المدير التنفيذي لمهرجان سباقات الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، محمد عبدالله من المسعود للسيارات وكلاء شركة نيسان، علي الملا رئيس أريج الأميرات.


وجاءت قرعة سباق جوهرة تاج زايد لمسافة 2200 متر، البالغ جائزتها 5 ملايين درهم، عادلة ومتوازنة، ونالت رضا مندوبي خيول الامارات، وبقية الملاك والمدربين في السباق العالمي.
وأسفرت القرعة التي يشارك فيها 15 خيلاً بحضور ممثلون من هيئة الإمارات لسباق الخيل، إضافة لضيوف المهرجان وممثلي الاعلام، عن انطلاق “بسمة” للشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، من البوابة (4).

وينطلق “اوتومان” من البوابة (14)، و”الربع الخالي” من البوابة (3) وهما لإسطبلات العجبان، العائدة للشيخ طحنون بن زايد آل نهيان مستشار الأمن الوطني.
وسينطلق “حيان” من البوابة (5)، و”حراب” من البوابة (8)، و”صمود” من البوابة (11)، وتعود ملكيتهم الى اسطبلات ياس والوثبة العائدة لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، فيما ينطلق “فرنش دود” لبايرلي ريسنج من البوابة (12).
وينافس من خيول الإمارات “سوكو” لإسطبلات ناشونال، وينطلق من البوابة (13)، و”داغوي لوتوا” لفيصل الرحماني وينطلق من البوابة (7)، و”أيه اف الوجل” لخالد خليفة النابودة من البوابة (1).
ويمثل السعودية “متوكل الخالدية” وينطلق من البوابة (2) و”هوجار دو لاردوس” من البوابة (9)، و”ليدي برنسيس” من البوابة (15)، و”ارتميس” من البوابة (10)، فيما سينطلق “ميسي” المدافع عن اللقب من البوابة رقم (6).
وعقدت اللجنة المنظمة مؤتمراً صحفيا نقل خلاله عبدالله المرر تحيات الشيخ منصور بن زايد ال نهيان، وأعلن الافتتاح الرسمي للملتقي العالمي، مرحباً بجميع الضيوف في العاصمة ابوظبي، متمنياً التوفيق للملاك والمدربين المشاركين في كأس جوهرة تاج زايد.
ومن جانبه قال عبدالله ماجد:” نلتقي في الملتقي العالمي بدعم الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، للخيول العربية الاصيلة، استكمالاً لمسيرة الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، متمنياً المستقبل المشرق للخيول العربية.
وقالت لارا صوايا التي إدارات مراسم القرعة، ان المهرجان يقدم أقوي أسبوع للخيل العربي، متضمنة كأس جوهرة تاج الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، الذي يحمل اسم غالي، معلنة عن تخصيص 7 سيارات للجمهور في السباق الرئيسي يوم 5 ديسمبر المقبل بمضمار ابوظبي، وسيارة في مضمار العين.
ورحبت خلود النعيمي بالمشاركين في الملتقي تزامناً مع الاحتفال بعام الخمسين، وبتشريف الوطنية للأعلاف ان تكون الشريك الاستراتيجي للعام الخامس على التوالي.
ونقل سعيد المهيري تحيات الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس ابوظبي الرياضي، واهتمامه بمسيرة التنمية، والدعم المباشر للشيخ منصور بن زايد آل نهيان.
ونقل أحمد السويدي تحيات اللواء الدكتور أحمد ناصر الريسي رئيس اتحاد الامارات للفروسية والسباق، مشيداً بالحدث على مر السنوات العشر الماضية بدعم وتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان.
وتوجه علي الملا بالشكر والتقدير للشيخ منصور بن زايد ال نهيان لإتاحة الفرصة لأريج الاميرات لرعاية أنشطة المهرجان.
ويشهد الملتقى في يومه الأول (01/12/2021)، ثلاث جلسات عن تربية الخيول، والسباق والتدريب، واللوائح والقوانين بمشاركة نحو (300) شخص من خبراء ومدربين وإعلاميين.
وتم نقل أعمال الملتقي العالمي للخيول العربية الأصيلة، على الهواء مباشرة عبر قناة ياس الرياضية، ويحظى بمتابعة عالمية من خلال نشر أخبار ومشاهدة السباقات والمؤتمرات على موقع ستريم لايف للمهرجان.
[email protected]

لمشاركة الرابط: