الأولمبية اللبنانية قدمت أفراد البعثة الى طوكيو وجلخ أكد المشاركة لإنتزاع ميدالية

قدمت اللجنة الأولمبية اللبنانية أفراد البعثة اللبنانية المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية الـ 32 التي تستضيفها العاصمة اليابانية طوكيو بين 23 تموز يوليو الحالي و8 آب أغسطس المقبل. عقد المؤتمر في فندق “لانكاستر تامار” – الحازمية.
حضرت وزيرة الشباب والرياضة في حكومة تصريف الأعمال فارتينيه أوهانيان ورئيس اللجنة الأولمبية بيار جلخ وأعضاء اللجنة التنفيذية ورئيس البعثة المهندس مازن رمضان واللواء سهيل خوري عضو المكتب التنفيذي للمجلس الاولمبي الآسيوي والمكتب التنفيذي لألعاب البحرالأبيض المتوسط، الى نائبي الرئيس السابقين جورج زيدان وسليم الحاج نقولا وعدد من رؤساء وممثلي الإتحادات الرياضية ورجال إعلام.
أوهانيان
بعد تقديم من الزميل حسان محيي الدين، خاطبت اوهانيان أفراد البعثة “الذين تحدوا كل الظروف الصعبة من أجل أن يكونوا صورة لبنان والرسالة الحقيقية، وهم سفراء لبنان يجاهدون ليس لأجل مناصب وتحقيق أحلامهم وانما من أجل الشعب اللبناني”.
جلخ
وكانت كلمة لجلخ قال فيها: “ينعقد اللقاء بعنوان الرياضة حيث المبادئ والقيم السامية”، مؤكدا “الإيمان بضرورة وأهمية المشاركة في هذا الحدث الذي ينافس فيه أبطال وبطلات العالم في أكبر تجمع بشري سعيا الى تحقيق النتائج المشرفة وإنتزاع الميدالية الأولمبية، وهو أيضا مناسبة تسعى الدول لتأكيد صفة الزعامة والريادة الرياضية” .

ولفت إلى أن أولمبياد طوكيو 2020 “شكل تحدياً للدولة المنظمة جراء وباء كورونا وفرض التأجيل لمدة عام، وخلاله كابدت الدول ومن بينها لبنان على صعيد تحضيرات منتخباتها ولاعبيها لأجل مشاركة جيدة جدا”، شارحاً “التحديات المحلية على كافة المستويات الصحية والإقتصادية والمالية لجهة الإعداد والتحضير ،لكن الإرادة والمتابعة اليومية كانت حاضرة وناشطة من جانبنا في اللجنة الأولمبية بإشراف الأمين العام للجنة العميد حسان رستم ورئيس البعثة المهندس مازن رمضان إضافة إلى الدعم المادي للاعبين واللاعبات والتي بلغت أرقامها عشرات الآلاف من الدولارات من ضمن برامج صندوق التضامن الأولمبي وأيضا من صندوق التضامن الوطني”.

وأشار رئيس اللجنة الأولمبية “الى ان زمن المشاركة لأجل المشاركة قد ولى، ودخلنا عصر التحدي وهو المشاركة لإجل الميدالية. وهنا الطموح مشروع طالما لدينا كفاءات وقدرات تنافس بعزيمة وإصرار”، داعيا لاعبي ولاعبات البعثة “الى التزام الجدية وبذل الجهد وتقديم الأداء المشرف”، مشددا على المعيار الأخلاقي وإحترام الخصم وحسن التمثيل للوطن وإظهار صورته الحقيقية.

ثم تلا جلخ أسماء البعثة اللبنانية وهي جاءت على النحو التالي:
رئيس البعثة: المهندس مازن رمضان.
إلياس بو أنطون معالجا فيزيائيا.
رماية: اللاعبة راي باسيل وكلفت بحمل العلم اللبناني في الافتتاح، المدرب الإيطالي ماركو بونتي، ناهي باسيل إداريا.
جودو : اللاعب إلياس ناصيف، المحامي فرنسوا سعادة إداريا، المدرب فرنسوا جونيور سعادة.
سباحة: السباح منذر كبارة ، السباحة غابرييلا دويهي ، المدرب إيلي بطرس ، رولا ناطور إدارية.
رفع أثقال : الرباعة محاسن فتوح، المدرب حسان القيسي، خضر مقلد إداريا.
ألعاب قوى : العداء نور الدين حديد، المدرب جورج عساف، فيليب بجاني اداريا.
ويحضر حفل افتتاح الألعاب الأولمبية رئيس اللجنة الأولمبية بيار جلخ والأمين العام العميد المتقاعد حسان رستم بدعوة خاصة من اللجنة المنظمة للألعاب.

وكانت كلمة لرئيس البعثة عضو اللجنة التنفيذية المهندس مازن رمضان عرض فيها لمراحل المتابعة مع اللجنة المنظمة لأولمبياد طوكيو 2020 بمراسلات يومية وملاحقة العديد من التفاصيل المتعلقة بشؤون اللاعبين واللاعبات المتواجدين في لبنان والخارج. وتوقف “عند التحديات ذات الصلة بموضوع كورونا والتشديد على توفير الفحوصات وأخذ اللقاحات ضمانا لسلامة افراد البعثة”.

وأمل أن توفق هذه البعثة “التي واجهت تحديات شتى، من القيام بشرف المشاركة على أكمل وجه”، مؤكداً “العمل اليومي الدؤوب من جانبه في طوكيو لتوفير أفضل الظروف والمناخات التي تساعد على نوعية ومستوى الأداء الفني”.
وشكر للجنة التنفيذية للجنة الأولمبية ما وفرته من إجراءات وتسهيلات وللاعبين واللاعبات إلتزامهم التوجيهات والإرشادات.
وقبل ختام المؤتمر طرحت أسئلة من الحضور أجاب عليها رئيس البعثة المهندس مازن رمضان .
المصدر : وطنية

لمشاركة الرابط: