منتخب لبنان إنتقل من بيونغ يانغ الى مسقط لمواجهة عُمان ودياً الثلثاء

مسقط – وديع عبد النور
يستعد منتخب لبنان لكرة القدم في مسقط للقائه الدولي الودي مع نظيره العُماني المقرر عند السابعة والنصف من مساء الثلثاء 10 الجاري (السادسة والنصف بتوقيت بيروت)، والذي يندرج في إطار تحضيراته لمبارياته ضمن المجموعة الثامنة من التصفيات المزدوجة لكأسي العالم “قطر 2022” وآسيا “الصين 2023″، وبالتي استهلها بخسارة موقعة كوريا الشمالية بهدفين من دون رد في بيونغ يانغ الخميس الماضي.
ووصل منتخب لبنان الى العاصمة العمانية قبل ظهر الجمعة آتياً من بيونغ يانغ عن طريق بكين وأبو ظبي، وباشر إعداده لمباراة الثلثاء الودية وخاض حصتين تدريبيتن على الملعب المجاور لإستاد السلطان قابوس بن سعيد.
وتعد المباراة مناسبة ليقف الجهاز الفني بقيادة الروماني ليفيو تشيوبوتاريو أكثر على أحوال اللاعبين، خصوصاً أنه لم يتسنَ الإعداد المطلوب والمناسب للمنتخب في ظل ازدحام البرنامج المحلي للأندية ما اضطره للسفر الطويل الى كوريا الشمالية قبل موعد المباراة بثلاثة أيام ، لذا سيستغل يوم ال”راحة الدولية” في التصفيات ليخوض مباراة مفيدة فنياً، على طريق التجهيز لمواجهتي تركمانستان في بيروت وسريلانكا في كولومبو الشهر المقبل، علماً أن الكوري الشمالي يلتقي سريلانكا على أرضها الثلثاء، الذي خسر أمام تركمانستان بهدفين.
وفي لقائه مع اللاعبين خلال سلسلة اجتماعات تحليلية سيما وأن الفترة الفاصلة عن المباراة أمام عُمان هي بمثابة معسكر قصير، شدد الجهاز الفني على أن عدم التوفيق أمام كوريا الشمالية هو بمثابة خسارة معركة وليس خسارة حرب “إذ تبقى أمامنا 7 مباريات في هذه التصفيات الطويلة، والنجاح يكون في العودة وتجاوز الكبوة، وهذا المطلوب منكم ونحن نعول عليكم سيما انكم قادرون على النهوض منها والتركيز إستعداداً لما ينتظرنا أمام تركمانستان وسريلانكا في الشهر المقبل”.
ويعتبر الجهاز الفني أن تقديم أداء جيد أمام عُمان بمثابة مؤشر صريح بأن الصورة التي ظهر فيها المنتخب في بيونغ يانغ كانت عابرة، مما يعيد الثقة الى صفوفه. وأكد يشيوبوتاريو أن اللاعبين وحدهم قادرون على مساعدة أنفسهم، والتحسر لا يفيد بل المعالجة الميدانية.
يذكر أن قائد المنتخب حسن معتوق سيغيب عن مباراة الثلثاء جراء كدمة في قدمه تعرض لها خلال اللقاء مع كوريا الشمالية. وقد غادر الأحد مسقط إلى بيروت لمتابعة علاجه على يدي طبيب المنتخب الدكتور ألفرد خوري.
وكان المنتخب العُماني، المصنف الـ88 عالمياً، فاز على الهند المتطور بصعوبة ضمن المجموعة الخامسة من التصفيات المزدوجة، حيث تألق المنذر العلوي في الدقائق الـ10 الأخيرة وحوّل التأخر بهدف الى الفوز، بعد تسجيله في الدقيقتين الـ81 والـ90.
ودخل العُماني معسكراً في مسقط فور فراغه من المباراة، ومن منطلق “ان لا وقت للراحة” وفق ما أعلنه مديره الفني الهولندي أورين كومان، خصوصاً أن مواجهة الهند كشفت عن ثغرات عدة “علينا معالجتها قبل لقاء أفغانستان في الشهر المقبل”.

لمشاركة الرابط: