منتخب لبنان وصل إلى بيونغيانغ وخاض مرانه الأول قبل مواجهته كوريا الشمالية الخميس

بيونغيانغ – وديع عبد النور
حطت بعثة منتخب لبنان لكرة القدم رحالها مساء الثلثاء في بيونغيانغ بعد عناء رحلة شاقة قادتها من بيروت عبر أبو ظبي وبكين ، وذلك قبل نحو 48 ساعة من اللقاء المرتقب مع نظيره الكوري الشمالي في مستهل مباريات المجموعة الثامنة من التصفيات المزدوجة لكأسي العالم “قطر 2022” وآسيا “الصين 2023”.
وسيخوض المنتخبان لبنان مباراتهما عند الخامسة والنصف من بعد ظهر الخميس 5 الجاري (11,30 قبل الظهر بتوقيت بيروت) في الأستاد الوطني الذي يتسع لحوالي 50 ألف متفرج . وكان الطرفان تعادلا على أرضه في 6 سبتمبر أيلول 2017 بهدفين لكل منهما ضمن التصفيات الحاسمة لنهائيات كأس آسيا “الإمارات 2019″، وسجل هدفي لبنان كل من نور منصور وحسن معتوق.
وأجرى الجهاز الفني بقيادة الروماني ليفيو تشيوبوتاريو بعيد وصول البعثة إلى بيونغايانغ تدريباً خفيقاً للاعبين إقتصر على الجري وحركات تليين العضلات لإزالة تعب الرحلة، على أن يكون التركيز في اليومين المقبلين على جلسات تحليلية لمباريات الكوريين الشماليين وشرح خطط مواجهتهم، سيما وأنهم
يعدون فريقاً صعباً على أرضهم، مما يقتضي حسن المواجهة وبتركيز وأداء عال ومقارعة النزعة الهجومية بضغط منذ الدقائق الأولى.
ويعقد الأربعاء الإجتماع الإداري الفني الخاص بالمباراة التي سيقودها طاقم حكام أوزبكي. ويسبق التدريب الرسمي مؤتمر صحافي لتشيوبوتاريو وقائد المنتخب حسن معتوق.

لمشاركة الرابط: