الرئيس الحريري يرعى “دورة العرقوب الرياضية الثالثة” بكرة القدم في كفرشوبا

خاص – nextlb
رعى رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري، ممثلاً بعضو المكتب السياسي في تيار المستقبل ورئيس “جمعية تمدن” زياد ضاهر، “دورة العرقوب الرياضية الثالثة في كرة القدم”، التي حملت اسم “دورة الشهيد شهاب عون” (من عديد قوى الأمن الداخلي) ، التي أقيمت على ملعب كفرشوبا، وبتنظيم من “جمعية تمدن” و “جمعية شباب كفرشوبا”، وجرى افتتاح الدورة بحضور مفتي حاصبيا ومرجعيون القاضي الشيخ حسن دلي، ناظم القادري ممثلا النائب أنور الخليل، مدير عام قوى الأمن الداخلي اللواء عماد عثمان ممثلا بالرائد محمد زاكي، القاضي الشيخ إسماعيل دلي، قائمقام حاصبيا أحمد كريدي، رئيس إتحاد بلديات العرقوب محمد صعب، مسؤول الرياضة في لواء المشاة السابع في الجيش اللبناني النقيب جان خوري، إمام مسجد البلدة الشيخ أبو الحسن رمضان، ممثلين عن جامعة رفيق الحريري وجمعية “أهدى” وشركة “صداباك” المساهمين في الدورة، ورؤساء بلديات ومدراء مدارس وأساتذة وحشد من أهالي العرقوب.
بعد النشيد الوطني اللبناني ، كلمة ترحيبية من عريف الحفل سميح شحرور الذي وجه التحية الى راعي الدورة الرئيس سعد الحريري ، والى روح الرئيس الشهيد رفيق الحريري : “الذي كان نصيراً للوطن وللعلم، وشهيدنا شهاب شهيد قوى الأمن الداخلي وشهيد كل الوطن”.
ضاهر
ثم القى ضاهر كلمة تحدث فيها عن مزايا وخصال الشهيد شهاب عون، مشيراً الى أنه ” عندما نضيء على الصفحات المشرفة في مجتمعنا وعلى تضحيات أبناء هذا المجتمع ، نستطيع أن نقول بأننا نعمل من أجل مستقبل أفضل، مضيفاً ” نكرم اليوم الشهيد شهاب عون شهيد كل الوطن وشهيد قوى الأمن الداخلي ، وشهيد مرحلة كانت تتعرض فيها البلاد لأعتى المخاطر بدءاً باغتيال الرئيس الشهيد رفيق الحريري وما تلاها من إغتيالات”.
وتابع ضاهر، “كل هؤلاء الشهداء الذين ارتفعوا من أبناء هذه المنطقة هم دليل قاطع على أن هذه المنطقة هي شريكة في مسيرة الآلام في هذا البلد، وأن دماء أبناء هذه المنطقة تقدم في سبيل البلد وقضاياه وأمنه ورغد عيش أبنائه، هؤلاء نضيء على سيرتهم واستشهادهم لأنهم دليل الإثبات على انتمائنا لهذا الوطن، ولكن نسأل متى ستصبح هذه المنطقة شريكة في الإنماء المتوازن “.
وشكر ضاهر كل من ساهم في دعم منطقة العرقوبوالنشاط الرياضي السنوي، وفي مقدمهم راعي الدورة الرئيس سعد الحريري.


بلدية كفرشوبا
وبإسم بلدية كفرشوبا ورئيسها الدكتور قاسم القادري، القى محمد عطية كلمة لفت فيها الى أن “افتتاح دورة العرقوب الرياضية الثالثة، لتي تجري برعاية الرئيس سعد الحريري، يأتي إحياء لذكرى الشهيد شهاب عون الذي قدم حياته دفاعاً عن لبنان وسيادته واستقلاله وفي مواجهة الإرهاب الذي عم لبنان في تلك الفترة وحصد عدداً من خيرة رجاله ومسؤوليه، أضاف “إن بلدية كفرشوبا أخذت على عاتقها تشجيع ودعم الأنشطة الشبابية الهادفة الى رفع مستوى اللياقة البدنية وبث روح التعارف والتآخي المنافسة في إطار من الود والتفاهم والتحلي بالأخلاق الرياضية”.
صعب
بدوره وجه رئيس إتحاد بلديات العرقوب ورئيس بلدية شبعا محمد صعب التحية الى راعي هذه الدورة الرئيس سعد الحريري الذي يولي هذه المنطقة كل اهتمام ، والى روح الرئيس الشهيد رفيق الحريري الذي كان نصيراً للوطن، والتحية الى روح الشهيد شهاب عون الذي استشهد دفاعاً عن لبنان الحبيب”.
كما توجه صعب “بالتحية الى جمعية ” تمدن” وجمعية “شباب كفرشوبا” وشكرهم على إقامة هذا النشاط السنوي الذي يحمل في كل مرة إسم شخصية رمزية وطنية من أبناء المنطقة”.
دلي
وتحدث المفتي دلي عن الشهيد شهاب عون ومزاياه وخصاله الحميدة، “الذي نفتخر ونعتز به ونعرفه حق المعرفة ، فتكريم هذا الشخص هو تكريم لنا جميع وتكريم للبنان بأكلمه، بعد 13 عاماً من اغتياله فما زال شهاب عون في ذاكرتنا”.
وتمنى دلي أن ” يكون لبنان على صورة هذه المنطقة لأنها تجمع كل أطياف لبنان ونحن نعيش في حب ووئام، إلا أننا نعاقب من الدولة وهي غائبة عنا غياباً تاماً وكأن المسؤولين أصيبوا بالصمم والعمى، هذه المنطقة ما زالت بعيدة عن خارطة السياسيين في هذا البلد، لذلك أتوجه الى المسؤولين في الدولة بكل مؤسساتها، بالقول :نريد أن يكون لنا حصة في هذه الدولة لجهة الوظائف وغيرها”.
وطالب دلي ب ” الإسراع في كشف حقيقة جريمة اغتيال الشيخ محمد الجرار الذي اغتيل منذ شهرين تقريباً “، وطلب من مدير عام قوى الأمن الداخلي اللواء عماد عثمان ، وفرع المعلومات بالذات وبقية الأجهزة الأمنية ومخابرات الجيش أن يكشفوا حقيقة ما جرى في شبعا التي لم تعرف سابقاً جرائم اغتيال “.
وتوجه دلي الى بعض الساسة في لبنان بالقول ” عليكم التروي والهدوء من أجل لبنان، لأن من لا وطن له ، لا كرامة له، كما نوه دلي بالأجهزة الأمنية الساهرة على الأمن موجهاً التحية الى الجيش اللبناني ومطالباً بكشف كل الإغتيالات التي حصلت في البلد”.

عون
وبإسم العائلة ، القت شقيقة الشهيد شهاب عون ، المربية إتحاد عون، كلمة تحدثت فيها عن “استشهاد شهاب الغائب الحاضر، وما تركه خلفه من فقدٍ لأهله وأصدقائه وكل من عرفه “.
ووجهت عون التحية الى راعي الدورة الرئيس سعد الحريري والى روح الرئيس الشهيد رفيق الحريري.
وأضافت : “بإسمي وبإسم الأهل وبإسم لانا إبنة الشهيد الذي كرس حياته في خدمة قوى الأمن الداخلي وسقط شهيداً لأجلها، لنا عتب كبير على هذه المديرية والعميد الذي استشهد أخي ورفاقه من أجله والذين لم يأتوا على ذكرهم يوما بإقامة تكريم لهم منذ 13 عاماً “، مقدمة كل “الشكر للقيمين على الدورة وما بذلوه من جهد لتكريم شهيدنا الغالي”.
بعدها سلم ضاهر دروعا تكريمية لكل من اللواء عماد عثمان تسلمه عنه الرائد محمد زاكي، واللواء السابع في الجيش اللبناني تسلمه النقيب جان خوري، ولانا عون إبنة الشهيد شهاب عون.
وفي الختام، أعلن ضاهر إطلاق الدورة متمنياً التوفيق لكل الفرق المشاركة فيها والتي تستمر لثلاثة أيام، وأجريت مباراة ودية بين فريق من الجيش اللبناني وفريق من أبناء قرى العرقوب.

[email protected]

لمشاركة الرابط: