محمد بن راشد يشهد سباق كأس رئيس الدولة للقدرة في الوثبة وإسطبلات إف3 تفوز باللقب

خاص – nextlb
فاز الفارس سعيد أحمد جابر الحربي على صهوة الجواد ” لوكيليا ستاروود كوميت ” من إسطبلات إف3 بأغلى الألقاب ، كأس رئيس الدولة للقدرة ، عندما تقدم ليخطف الفوز في آخر 200 متر من الفارس عبد الرحمان الغيلاني على صهوة الجواد ” سراب ” من إسطبلات الوثبة ، وحل في المركز الثالث الفارس سالم سعيد العويسي على صهوة الجواد ” كاستيبار كادابرا ” من إسطبلات إف 3 .
وشهد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي سباق كأس رئيس الدولة للقدرة لمسافة 160 كلم للفردي والفرق ، على مدى 6 مراحل الذي أقيم على ميادين قرية الإمارات العالمية للقدرة في منطقة الوثبة ، بحضور الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم ولي عهد دبي والشيخ خالد عبد الله آل خليفة نائب رئيس الإتحاد الدولي للفروسية رئيس المجموعة السابعة سفير دولة البحرين في الإمارات والدكتور اللواء أحمد ناصر الريسي رئيس إتحاد الإمارات للفروسية وعدد من المسؤولين والمهتمين بصناعة الخيل في الإمارات .
ونظم السباق قرية الإمارات العالمية للقدرة في الوثبة تحت مظلة الإتحاد الدولي للفروسية وإشراف إتحاد الإمارات للفروسية برعاية مجلس أبوظبي الرياضي وشارك في السباق 313 فارس وفارسة ، من بينهم 50 فارس وفارسة من خارج الإمارات تنافسوا على لقب أغلى السباقات وأقواها ، إضافة للجوائز القيمة التي تم رصدها للسباق وتشمل 10 سيارات دفع رباعي مقدمة من قرية الإمارات العالمية للقدرة .
وتميز السباق بالمتعة والإثارة في جميع مراحله الست ، وبلغت الإثارة ذروتها في المرحلة السادسة والأخيرة بعد نجاح
“كوميت “يخطف الفوز بجدارة
وشهدت المرحلة الأخيرة منافسة شرسة بين الجواد ” سراب ” من إسطبلات الوثبة بقيادة الفارس عبد الرحمن الغيلاني ، والجواد ” كوميت” من إسطبلات إف 3 بقيادة الفارس سعيد الحربي ، حيث كان الجواد ” سراب ” متصدرا السباق في مراحله الثالثة والرابعة والخامسة ، وحافظ على صدارته في المرحلة السادسة حتى أخر 200 متر ، ولكن كان للجواد ” كوميت ” بقيادة الفارس سعيد الحربي رأيا أخر حيث إستمر في ضغطه على “سراب ” ليضيق الفارق بينهما وينجح في النهاية في آخر 150 متر في تخطيه ليتوج بطلا للسباق بجدارة بزمن إجمالي بلغ 6,14,12 ساعة بمعدل سرعة 25,655 كلم في الساعة ، ويكتفي الجواد “سراب ” بالمركز الثاني بزمن 6,14,49 ساعة بمعدل سرعة 25,613 كلم في الساعة ، وجاء في المركز الثالث الفارس سالم سعيد العويسي على صهوة الجواد “كاستيلبرا كدابرا ” من إسطبلات إف 3 بزمن 6,21,08 ساعة بمعدل سرعة 25,188 كلم في الساعة .
تتويج
عقب ختام السباق قام الشيخ خالد عبد الله آل خليفة نائب رئيس الإتحاد الدولي للفروسية رئيس المجموعة السابعة سفير دولة البحرين في الإمارات واللواء الدكتور أحمد ناصر الريسي رئيس إتحاد الفروسية وعدنان سلطان مدير نادي أبوظبي للفروسية ولارا صوايا المدير التنفيذي للمهرجان العالمي الشيخ منصور بن زايد آل نهيان للخيول العربية ومحمد عبد الله ممثل المسعود للسيارات – نيسان بتتويج الفائزين الثلاثة الأوائل .
حمدان بن محمد : حققنا هدفنا بالفوز بأغلى الألقاب
وللمناسبة قال الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي رئيس مجلس دبي الرياضي، الحمد لله حققنا هدفنا بتحقيق الكأس الغالية بالاداء الافضل ، وقال” بدل الجواد ” كوميت” مجهودا كبير وقدم الافضل وتوج بالسباق الكبير والغالي، الحمد لله تفوقنا والجواد أثبت انه بطل “.
وأضاف ” أن المراحل الست في السباق كانت قوية و عبارة عن معارك، والمرحلة الرابعة والخامسة هما الاصعب لان الفرس ” 8 دقائق” رفعت معدل السرعة ، وهي بطلة مميزة وكل الأبطال يمرون بمنعطفات وستعود سريعاً للألقاب”.
الريسي
بدوره أكد رئيس إتحاد الفروسية اللواءالدكتور أحمد ناصر الريسي ، أن حضورالشيوخ أعطى السباق قوة وإثارة وحافزا للفرسان والفارسات المشاركين ، وأكد أن سباق كأس رئيس الدولة يعتبر من أكبر البطولات وأهمهما، ليس على المستوى المحلي فقط لكن على المستوى الدولي وذلك لأنها تحمل أعلى التصنيفات ويشارك بها أفضل الفرسان.
واختتم مهنئا فارس العرب وفزاع بفوز إسطبلات إف 3 بلقب السباق متمنيا حظا أوفر للذين لم يحالفهم الحظ في السباق.
النعيمي
كما تقدم مدير نادي أبوظبي للفروسية عدنان سلطان النعيمي ، بالتهنئة من الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم ولي عهد دبي لفوز إسطبلات إف 3 بلقب السباق الغالي وأكد أن حضور الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي ، والشيخ حمدان بن محمد ولي عهد دبي ، أعطى السباق قوة، وكان حافزاً قوياً للفرسان لتقديم أفضل مستوياتهم، وحرص على تقديم التهنئة .
واستطرد النعيمي مؤكدا أن مشاركة313 فارس وفارسة يمثلون النخبة من الفرسان من الدولة ومن دول مجلس التعاون وبعض الدول الأوروبية الصديقة أعطى السباق قوة كبيرة في المنافسة، كما أكد أن النجاح الذي حققه السباق يؤكد المكانة العالمية التي تحتلها العاصمة افماراتية أبوظبي ممثلة في قرية الإمارات العالمية للقدرة على قدرتها على استضافة أقوى البطولات.
صوايا
بدورها أكدت لارا صوايا المدير التنفيذي للمهرجان العالمي للشيخ منصور بن زايد آل نهيان للخيول العربية أن حضور الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة ، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي ،و الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم، ولي عهد دبي أعطى السباق قوة و دفعة معنوية للمتسابقين على مدار مراحله تطلعاً للفوز بلقب أغلى الألقاب .
وتوجهت صوايا بالشكر للشيخ محمد بن راشد آل مكتوم و الشيخ حمدان بن محمد و الشيخ منصور بن زايد على دعمهم الدائم لهذا السباق الذي يحمل اسما غاليا على القلوب ، للمهرجان العالمي للشيخ منصور بن زايد آل نهيان للخيول العربية ، كما تقدمت بالتهنئة و لفوز إسطبلات إف 3 بلقب أغلى وأقوى السباقات .
واختتمت مهنئة اللجنة المنظمة للسباق على إخراجه بالصورة الرائعة من كافة جوانبه .
وأهدى الفارس سعيد أحمد الحربي الفائز بسباق كأس رئيس الدولة للقدرة على صهوة الجواد “كوميت ” من إسطبلات إف 3 الإنجاز الذي حققه لفارس العرب والشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم .
[email protected]

لمشاركة الرابط: