الطالب اللبناني بيدرو ضاهر بطل ولاية فيرجينيا الأميركية في المصارعة

فاز الطالب اللبناني بيدرو ضاهر (18 سنة) في بطولة المصارعة لولاية فيرجينيا في الولايات المتحدة الأميركية، ونال الميدالية الذهبية ، واستطاع أن يحقق إنجازا إستثنائيا بفوزه بالمركز الذي افتقدته مدرسته منذ أكثر من 18 عاما ، وجاء هذا الفوز بحسب الأهل والمدربين كنتيجة لإصرار وعزيمة بيدرو الذي كان مصمما على نيل لقب الولاية بعد تحقيقه الفوز في 57 مباراة شارك فيها خلال عامين ونصف .
وكانت عائلة ضاهر قد هاجرت الى الولايات المتحدة الأميركية وهو رضيع ولم يزر لبنان إلا مرة واحدة منذ ذلك الحين، في عام 2016، الا أنه حب لبنان كثيرا ويردد في مقابلاته دائما عندما يسأل ما هو حافزه للفوز “أنا لبناني واللبناني بس يحط هدف براسو بيوصلو، نحنا شعب ما بنعرف معنى الاستسلام”.
البطل اللبناني ضاهر إبن بلدة القليعة الجنوبية ، تدرب في أكاديميتي ال كيك بوكسينغ وال مواي تاي في ولاية فرجينيا ونال الحزام الأسود مرتين في سن الخامسة عشرة والسادسة عشرة. وظهرت موهبته باكرا، حيث لفت انتباه المعنيين لتفوقه ، ويتوق للعودة إلى وطنه لبنان الذي يعشقه ويحرص على زيارته ثانية ويتقن 3 لغات بينها اللغة الاسبانية التي نال شهادة تفوق فيها، ويستعد لدخول الجامعة حيث يعتزم دراسة الحقوق ومتابعة تحصيله العلمي إلى جانب تفوقه الرياضي المميز.

المصدر- وطنية

لمشاركة الرابط: