لبنان يهزم تايبه الصينية 3-2 في منافسات كأس ديفيس للتنس

فاز منتخب لبنان في التنس على تايبه الصينية 3-2 في إطار المجموعة الآسيوية- الأوقيانية الثانية لمسابقة كأس ديفيس التي أقيمت مبارياتها على ملعب نادي التعاضد في بيروت برعاية وزير الشباب والرياضة محمد فنيش . وبعدما تقدّم لبنان 2-0 في اليوم الأول من المباريات ونجح فريق وطن الأرز في تحقيق فوزه الثالث على التوالي 3-0 على خصمه مما أمّن له الفوز في اللقاء الذي افتتح السبت الفائت . وبعدما تأكد الفوز اللبناني خسر فريق الأرز المباراة الرابعة والخامسة عبر إشراك اللاعبين الواعدين ميشال سعادة وجاد بلوط .
وفي مباريات الأحد واصل الفريق اللبناني إنتصاراته ففاز الزوجي اللبناني جيوفاني سماحة وهادي حبيب على التايوانيين شين تي وشينغ يو بمجموعتين لصفر(6-1)( 7-5) ليتقدّم لبنان 3-0 ويضمن الفوز ، وقاد المباراة الحكم اللبناني حامل الشارة البيضاء نيقولا ساسين.

وفي المباراة الرابعة فاز التايواني شين هين تسيتغ على اللبناني ميشال سعادة(6-0)(6-0) بقيادة الحكم اللبناني حامل الشارة البيضاء طانيوس كنعان . وقلًّص الفريق الضيف النتيجة الى 1-3 ، وفي المباراة الخامسة والأخيرة فاز التايواني شي سن على جاد بلوط (6-1)(6-1) ليفوز لبنان 3-2 وسط تصفيق الجمهور اللبناني الذي واكب اللاعبين اللبنانيين ومدربهم نصري الأشقر بالطبل والزمر.
وبعد انتهاء المباريات ألقى الرئيس فيصل كلمة وجّه فيها الشكر الى الجهاز الفني واللاعبين والجمهور وعائلة اللعبة والعاملين في المسابقة واللجنة الإدارية للإتحاد التي تعمل ليلاً ونهاراً لتطوير اللعبة.وختم كلمته متوجهاً الى اللاعبين” انتم فخر وطن الأرز”.كما شكر تلفزيون المستقبل لنقله وقائع المسابقة مباشرة على الهواء ورجال الصحافة والاعلام.
وسيتواجه لبنان مع هونغ كونغ الفائز على إيران في نيسان (أبريل) المقبل ضمن المجموعة عينها .
[email protected]

لمشاركة الرابط: