“جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي” تعلن أسماء الفائزين في الدورة التاسعة

أعلن مجلس أمناء “جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي”، عضو “مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية”، عن أسماء الفائزين في فئات الدورة التاسعة للجائزة الأكبر من حيث قيمتها وتعدد فئاتها، والاولى من نوعها على الاطلاق المخصصة للإبداع في العمل الرياضي.
وتم اختيار عضو مجلس الوزراء وزير الدولة للتسامح الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان الشخصية الرياضية المحلية، وذلك تقديراً لجهوده في إثراء الحركة الرياضية في دولة الإمارات العربية المتحدة، من خلال رئاسته مجلس إدارة الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة وتوجيهاته ومبادراته لدعم الاتحادات الرياضية الوطنية والأندية وتوسيع قاعدة ممارسة الرياضة وتشييد المنشآت الرياضية والشبابية، وتحقيق إنجازات رياضية كبيرة خلال فترة رئاسته للهيئة.
وتم اختيار الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان آل سعود وكيل الهيئة العامة للرياضة للتخطيط والتطوير، رئيس الاتحاد السعودي للرياضة المجتمعية، الشخصية الرياضية العربية، تقديراً لجهودها في تأسيس الرياضة النسائية السعودية وتنظيمها، من خلال إدخال رياضة المرأة في المدارس العامة.
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحافي الذي عقد في فندق فيرساتشي بدبي، وتحدث فيه رئيس مجلس أمناء الجائزة سعادة مطر الطاير وعضو مجلس أمناء الجائزة رئيس لجنة التحكيم مصطفى العرفاوي والامين العام للجائزة موزة المري، بحضور المدير ناصر أمان آل رحمة والمؤسسات الرياضية والإعلامية.

وقدم رئيس مجلس الأمناء أرقاما من الدورة التاسعة: “بفضل الرعاية الكريمة وجهود مجلس الأمناء والعاملين في الجائزة، وجهود المؤسسات الإعلامية المحلية والعربية في دعم عمل الجائزة ونشر رسالتها، حققت الدورة التاسعة من الجائزة نمواً كبيراً في أعداد ونوعية الملفات المتقدمة للترشح، فرغم أن الفترة التي تم تحديدها للإنجازات المؤهلة للتنافس في الدورة التاسعة وهي من 20 أيلول 2016 إلى 31 آب 2017 لم تشهد تنظيم دورة أولمبية واقتصرت على عدد قليل من البطولات الرياضية الدولية الكبرى، إلا أن الدورة الحالية شهدت ارتفاعاً في عدد الملفات، حيث تم استلام 297 ملفاً بزيادة كبيرة بلغت 99 ملفاً عن الدورة الثامنة، التي تنافس فيها 198 ملفاً. كما يسرني الإعلان عن الحضور القوي للمرأة في قائمة التنافس خلال الدورة التاسعة للجائزة، التي تم اختيار محور التنافس المؤسسي فيها وهو تمكين المرأة رياضياً، حيث تم استلام 47 ملفاً محلياً وعربياً، وهو الأمر الذي يؤكد مكانة رياضة المرأة في الجائزة وتفاعلنا الإيجابي معها”.

وأعلن الطاير والمري عن أسماء الفائزين والفائزات، وهم:

*الرياضي المحلي: عمر عبدالرحمن “عمّوري”، لحصوله على لقب أفضل لاعب في قارة آسيا عام 2016، إضافة إلى حصوله على أفضل لاعب إماراتي وأفضل لاعب خليجي وأفضل لاعب عربي.

*الحكم المحلي: إبرهيم يوسف المنصوري

*المدرب المحلي: سعيد بن سرور

*المؤسسة المحلية: اتحاد الإمارات للجوجيتسو

*الرياضي العربي: نور عاطف الشربيني (مصر)

* الإداري العربي: د. إبرهيم بن محمد القناص (السعودية)

*الحكم العربي: طارق بن محمد الصويعي (تونس)

*المدرب العربي: فارس علي العساف (الأردن)

*الفريق العربي: منتخب العراق للناشئين لكرة القدم
لاتحادات الدولية الأولمبية الصيفية: الاتحاد الدولي للدراجات بسويسرا

*الاتحادات الدولية المعترف بها من اللجنة الأولمبية الدولية: المجلس الدولي للكريكيت بالإمارات

*الجوائز التقديرية: رياضي محلي ناشئ حقق إنجازاً مميزاً:

– عبدالله غلوم علي المازمي حصل على الميدالية البرونزية في بطولة العالم للناشئين للتايكواندو 2017.

– عمر محمد علوان الفضلي، حصل على الميدالية الفضية في بطولة العالم للجوجيتسو تحت 18 سنة والمصنف الأول على مستوى العالم في رياضة الجوجيتسو فئة الناشئين.

– وديمة سعيد عبدالله اليافعي، حصلت على الميدالية الذهبية في بطولة آسيا للجوجيتسو وهي المصنفة الأولى على مستوى العالم في رياضة الجوجيتسو فئة الناشئات.

– ميثة عبدالله حسن عبدالله، حصلت على الميدالية البرونزية في بطولة كأس آسيا للناشئين وهي أول ميدالية آسيوية للبنات في الجودو.

– عمار محمد علي السدراني، حصل على المركز الثاني في بطولة آسيا الغربية للشطرنج الكلاسيكي تحت 12 سنة والمركز الثالث في بطولة آسيا الغربية للشطرنج السريع تحت 12 سنة.

– حسين يوسف أنور يوسف، حصل على لقب أفضل لاعب تحت 8 سنوات لكرة القدم في خمس بطولات متالية في أندية الدولة.

*رياضي عربي ناشئ عربي حقق إنجازاً مميزاً في المجال الرياضي: محمد بن مصطفى بن سلمان السويق

*رياضي حقق إنجاز رفيع المستوى: فريدة هشام عثمان (مصر)

*رياضي حقق انجاز في ظروف وتحديات صعبة (فئة أصحاب الهمم): حصل عليها الثنائي التوأم الجزائري في ألعاب القوى وهما:

– فؤاد السبتي بقة

– عبداللطيف السبتي بقة

*جائزة الإبداع الرياضي الأولمبي: وهي فئة جديدة تم استحداثها في هذه الدورة تقديرا للمبدعين العرب في الدورات الأولمبية ممن حققوا انجازات في الفترة التي سبقت إطلاق الجائزة، وأيضا خلال فترة الجائزة، وقد تم منحها مناصفة بين:

– محمد القمودي (تونس)

– هشام القروج (المغرب).
خاص

لمشاركة الرابط: