لبنان يواجه الأردن في تصفيات كأس العالم بكرة السلة الأحد في عمّان

خاص – nextlb

سيسعى كل من المنتخبين اللبناني والأردني الى الفوز بالمباراة التي ستقام عند الساعة السابعة بتوقيت بيروت الأحد في صالة الأمير حمزة بالأردن ضمن تصفيات المجموعة الآسيوية الثالثة المؤهلة الى كأس العالم في كرة السلة التي ستقام في الصين في عام 2019 .
وسينفرد الفائز في المباراة بصدارة المجموعة اذ يتساوى المنتخبان في عدد النقاط حالياً بعد فوز لبنان والأردن الساحق على الهند وسوريا في افتتاح التصفيات.
وستلتقي الهند وسوريا في الهند بعدما بات معروفاً ان صدارة المجموعة بعد انتهاء جميع المباريات ستكون للبنان أو للأردن على أن يتنافس الهند وسوريا على المركز الثالث مع العلم أن ثلاثة منتخبات من كل مجموعة(اربع مجموعات آسيوية) ستتأهل الى الدور الثاني من التصفيات.
وكانت البعثة اللبنانية وصلت الى العاصمة الأردنية وبدأت تدريباتها استعداداً للمباراة الهامة تحت اشراف المدرب الليتواني راموناس باتاوتاس ومساعديه مروان خليل وكريكور كريكوريان.
ويمثل المنتخب كل من : جان عبد النور(قائد المنتخب) ،ايلي اسطفان،وائل عرقجي،نديم سعيد،باسل بوجي،علي حيدر،علي كنعان،علي مزهر،احمد ابراهيم، شارل تابت ،جاد خليل وأتر ماجوك.
وفي حال فوز لبنان، الذي يحتلّ المرتبة الثالثة والخمسين عالمياً والتاسع آسيوياً،في اللقاء فأنه سيخطو خطوة كبيرة نحو انهاء مبارياته في الدور الأول في صدارة المجموعة لأنه سيستضيف الأردن على أرضه لاحقاً مما يعني ارتفاع حظوظه بشكل كبير في المشاركة بكأس العالم للمرة الرابعة بعد اعوام 2002 و2006 و2010.
وتبدو معنويات اللاعبين اللبنانيين مرتفعة خاصة بعد الفوز الساحق على الهند والذي أعطى جرعة ثقة للاعبي وطن الأرز في أول مباراة رسمية يخوضونها بعد كأس آسيا.
أما المنتخب الأردني، الذي يحتل المركز 43 عالمياً والسابع آسيوياً،فعينه على الفوز أمام جمهوره بقيادة المدرب أسامة فتحي ومساعده كريم دوين . وتضم التشكيلة الأردنية:محمد عبدين، امين ابو حواس، يازن الطويل، سامي بزاي، أحمد الهمرشي،أحمد عبيد،يوسف أبو الوزنة،زيد عباس،محمد حسين،مالك كنعان وموسى الوادي وداركافيز لامار توكر.
وبعد مباراتي الأحد تستريح المنتخبات بإنتظار الجولة الجديدة في شباط المقبل:
مباريات لبنان
وفي ما يلي برنامج مباريات المنتخب اللبناني:
-26 تشرين الثاني 2017: الأردن-لبنان(في الأردن)
-23 شباط 2018-سوريا- لبنان (ملعب نهاد نوفل)
-26 شباط 2018: الهند- لبنان(في الهند)
-28 حزيران:لبنان- الأردن(ملعب نهاد نوفل)
-1 تموز 2018-لبنان- سوريا(ملعب نهاد نوفل)

لمشاركة الرابط: