منتخب لبنان للركبي ليغ يفوز على فرنسا 29-18 في كأس العالم المقامة في أستراليا

حقق المنتخب الوطني للركبي ليغ فوزا تاريخيا هو الأول له في تاريخ المونديال، على حساب فرنسا 29-18 (الشوط الاول 15-14)، في كانبيرا – استراليا ، ضمن المجموعة الأولى الأصعب والتي تضم أيضا أستراليا البلد المضيف ، التي فازت على إنكلترا 18-4 في افتتاح مباريات المجموعةفي وقت سابق .
وبهذا الفوز ضرب المنتخب اللبناني عدة عصافير بحجر واحد: 1 – هذا الفوز التاريخي الاول للبنان في مونديال الركبي ليغ. 2 – وهذا الفوز التاريخي الثاني للبنان في لعبة جماعية على فرنسا بالذات إذ سبق لمنتخب كرة السلة الفوز عليها في مونديال اليابان عام 2006. 3 – ضمن لبنان تأهله لربع النهائي اذ ستتأهل ثلاث فرق من المجموعة الاولى التي تضم أيضا استراليا وانكلترا. 4 – ضمن لبنان المشاركة في مونديال 2021 اذ ستشارك المنتخبات المتأهلة لربع النهائي اوتوماتيكيا في المسابقة.
وسجل اللبنانيون 5 محاولات و4 أهداف ودروب غول واحد. وكانت النتيجة تشير إلى التعادل في الدقيقة 74، عندما أخذ اللبناني ميتشيل موزس الأمور على عاتقه وألحق الهزيمة بالفرنسيين. وبهذا الفوز رفع لبنان رصيده إلى نقطتين في المركز الثاني في المجموعة الاولى بفارق المحاولات عن أستراليا المتصدرة، فيما جاءت فرنسا ثالثة بلا نقاط بفارق المحاولات عن إنكلترا الاخيرة.
ويخوض المنتخب الوطني إستحقاقه الثاني في كأس العالم المقامة في أستراليا ونيوزيلندا وبابوا غينا الجديدة، بمواجهة إنكلترا، الساعة 12:05 ظهر السبت المقبل 4 تشرين الثاني، على ملعب سيدني. وحسب التصنيف الأخير للإتحاد الدولي للعبة فقد جاءت أستراليا بطلة العالم 14 مرة في المركز الأول وإنكلترا في المركز الثالث وفرنسا في المركز السادس ، فيما حل لبنان في المركز الحادي والعشرين، علما أن المنتخبات الثلاثة الأخيرة لم تفز قط باللقب.
ويشارك في المسابقة 14 منتخبا قسمت 4 مجموعات:
المجموعة الاولى: أستراليا وإنكلترا وفرنسا ولبنان.
المجموعة الثانية: نيوزيلندا وساموا واسكتلندا وتونغا.
المجموعة الثالثة: بابوا نيو غينيا وويلز وإيرلندا.
المجموعة الرابعة: فيجي والولايات المتحدة وإيطاليا. وتتأهل 3 منتخبات من كل من المجموعتين الاولى والثانية ومنتخب واحد من كل من المجموعتين الثالثة والرابعة إلى ربع النهائي.
وكان الجهاز الفني أذاع لائحته الرسمية التي تضم 25 لاعبا كالآتي: روبي فرح (كابتن)، ميتشيل موزس (نائبا للكابتن)، أندرو قزي، جايمي كلارك، أحمد اللاز، كريس صعب، نيك قسيس، مايكل ليشع، ريمون مجللي، ريمون سباط، بلال معرباني، عباس مسكي، أنطوني ليون، تيم مناع، آدم دويهي، داني بركات، ميتشيل معماري، الياس سكر، أليكس طوال، جليل درباس، جايمس الياس، رييس روبنسون، جايسون وهبي، ترافيس روبنسون، ودانيال أبو سليمان.
وهنا برنامج منتخب لبنان في كأس العالم: 29 تشرين الأول 2017: لبنان – فرنسا (29-18، ستاد كانبيرا)، 5 تشرين الثاني 2017: لبنان – إنكلترا (الساعة 12:05 ظهراً، ستاد سيدني)، 11 تشرين الثاني 2017: لبنان – أستراليا (الساعة 12:05 ظهراً، ستاد سيدني).
يذكر أن المباريات منقولة كالآتي: مباراتان على OSN SPORTS 4 HD، ومباراة على OSN SPORTS 5 HD.
وهذا المنتخب اللبناني الجماعي الثاني بعد منتخب كرة السلة الذي يتأهل لنهائيات المونديال للمرة الثانية بعد عام 2000.

المصدر_خاص

لمشاركة الرابط: