الإتحاد اللبناني للدراجات الهوائية ينظم كأس لبنان المفتوح لعام 2017

نظم الإتحاد اللبناني للدراجات الهوائية سباق كأس لبنان المفتوح لدراجات الطريق لسنة 2017 إنطلاقاً من طبرجا- كفرياسين إلى شكا ومنها العودة إلى عمشيت(62 كلم) ثم صعوداً على اوتوستراد عمشيت-ميفوق نحو بلدة الخاربة(17 كلم) حيث نقطة الوصول .

شارك في السباق 36 لاعباً في مختلف الفئات من شباب ونخبة وماسترز، يمثلون سبع جمعيات إتحادية بالإضافة إلى مشاركة عدد من الهواة من غير لاعبي الجمعيات الإتحادية،أكمل منهم السباق 27 لاعباً فيما انسحب من السباق 9 لاعبين .

تميز السباق بتحقيق اللاعبين الشباب (17-18 سنة) نتائج مميزة في تهديد واضح للاعبي النخبة عبر احتلال اللاعبين الشابين هوفسيب كانلجيان (هومنتمن برج حمود)ويان بوزان(بايك لبنان) المركزين الثاني والثالث في الترتيب العام للسباق خلف لاعب النخبة يوسف مراد(19 سنة-نادي الشبيبة سلعاتا). وهو السباق الثاني على التوالي يحقق فيه اللاعب الصاعد هوفسب كانلجيان نتيجة مميزة قارعاً ناقوس الخطر للاعبي فئة النخبة بعد سباق الأخوين زادوريان في الأسبوع الماضي حيث حقق رقماً قياسياً جديداً لفئة الشباب، وبفارق ثانيتين فقط عن نتيجة الفائز بالسباق.

قطع اللاعب مراد مسافة السباق البالغة 79 كلم بساعتين و23 دقيقة و32 ثانية، بمعدل سرعة بلغ 33.05 كلم/ساعة ،متقدماً كانلجيان ب23 ثانية فقط فيما حل لاعب نادي بايك لبنان الشاب يان بوزان ثالثاً بفارق دقيقة واحدة و14 ثانية عن الفائز الأول.
أما في فئة الماسترز فحقق بطل لبنان لهذه الفئة بسام ضناوي(بايك لبنان) فوزاً جديداً مكرساً زعامته لفئة الكبار مسجلاً توقيت ساعتين و27 دقيقة و57 ثانية.

ختاماً ، وقبل توزيع الكؤوس على الفائزين، وجه أمين عام الإتحاد عبدو ناضر كلمة شكر وتحية إلى فرق الإسعاف و الطوارئ في جمعية الصليب الأحمر اللبناني وقوى الأمن الداخلي والجيش اللبناني لمواكبتهم المشاركين تأميناً لمسار السباق . كما شكر لشركة “سكوت” للدراجات ممثلة بمالكها عصام مبارك رعايتها الدائمة لنشاطات الإتحاد اللبناني للدراجات،ثم تم توزيع الكؤوس على الفائزين بمشاركة مختار بلدة الخاربة بسام حبيب والتقاط الصور التذكارية للمناسبة.
المصدر- خاص

لمشاركة الرابط: