كأس مزرعة الوثبة ستاليونز النسخة التاسعة من مهرجان منصور بن زايد في السويد

خاص –nextlb

فاز الجواد “ستورم تروبر” لبيفرلي ديتروم، بقيادة دايفرسون دو باروس، على منافسه والمرشح الأول “ماكلان” لاستول أبارتيف بلوغومفست وبإشراف بوديل بلوغومفست، وبقيادة آنا بيلروث، ليعصف بأحلامه في الفوز الثالث على التوالي في سباق كأس مزرعة الوثبة ستاليونز، المخصص للخيول العربية الأصيلة في سن ثلاث سنوات فما فوق، والذي أقيم مؤخرا على مضمار جاكرسرو بمدينة مالمو السويدية ، برعاية مهرجان الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة.
ويأتي تنظيم سباقات كأس مزرعة الوثبة ستاليونز بتوجيهات الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة في دولة الإمارات العربية المتحدة ، بهدف تشجيع صغار الملاك والمربين على تربية وإقتناء الخيول العربية الأصيلة التي بات لها قاعدة عريضة واهتماما كبيرا في أوروبا.

وشارك في السباق البالغ إجمالي جائزته المالية 14,458 يورو، ويقام على المضمار الرملي لمسافة 1200 متر (12) حصانا، وهو رقم قياسي من الخيول التي تشارك في مضمار جاكرسرو، ويعد سباق كأس الوثبة ستاليونز للفئة الثالثة من أعلى السباقات تصنيفا للخيول العربية الأصيلة والأغلى في الجوائز المالية في السويد.
وجاء فوز “ستورم تروبر” المتحدر من نسل “نيفور كارديون” بفارق طولين عن “ماكلان”، فيما جاء في المركز الثالث “جلدي كرو” لماريا هاغمان أريكسون وبإشراف نفس المالكة، وبقيادة بيير أندرياس غرابيرغ، وسجل البطل زمنا قدره 1:21:80 دقيقة.
وتزامن السباق مع إقامة ديربي اسكندنافيا للخيول العربية لمسافة 2200 متر، البالغ جائزته 11,500 يورو، وفاز به الجواد ” لو غاسون” لريا زوتليف، وبإشراف غيرد زوتليف، وبقيادة جاكوب جوهانسون وسجل البطل 2:41:40 دقيقة.
ويأتي تنظيم سباق كأس الوثبة ستاليونز ضمن النسخة التاسعة من مهرجان منصور بن زايد العالمي للخيول العربية الأصيلة تحت شعار عالم واحد 6 قارات أبوظبي العاصمة.

لمشاركة الرابط: